هجوم صربيا يرعب الإنكليز.. أرقام مثيرة قبل القمة المرتقبة

16 يونيو 2024
لعب ميتروفيتش في مباراة ودية ضد النمسا، 4 يونيو 2024 (كريستيان برونا/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- منتخب صربيا يستعد لمواجهة قوية ضد إنكلترا في دور مجموعات بطولة أمم أوروبا 2024، بتسليح فني من المدير دراغان ستويكوفيتش وخطة لمخادعة دفاع الأسود الثلاثة باستخدام مهاجمين ذوي خبرة وقدرات فنية عالية.
- ألكسندر ميتروفيتش يبرز كنجم صربيا الأول بإحصائيات مذهلة من أهداف وتمريرات حاسمة، بجانب دوشان فلاهوفيتش والثنائي دوشان تاديتش وسيرغي ميلينكوفيتش سافيتش، مما يشكل تهديدًا كبيرًا للمنتخب الإنكليزي.
- الرباعي الهجومي الصربي يمتلك الإمكانيات لاستغلال الفراغات ومباغتة الإنكليز، مع تأكيد على الخبرة الواسعة والأداء المتميز في المواسم الأخيرة، مما يعد بمباراة مثيرة وتنافسية عالية.

يدخل منتخب صربيا مباريات دور مجموعات بطولة أمم أوروبا 2024 عبر مواجهة نارية، ستجمعه بنظيره الإنكليزي، ويتسلّح المدير الفني، دراغان ستويكوفيتش، بمجموعة من المهاجمين، سيوظفهم عبر خطة يسعى من خلالها لمخادعة دفاع منتخب الأسود الثلاثة، خصوصاً أن نجومه يمتلكون القدرات الفنية الكبيرة والخبرة الكافية، التي تؤهلهم لإطاحة الإنكليز.

وسيشكل رباعي هجومي صربي، الخطر المحدق بالمنتخب الإنكليزي في المباراة، سواء عبر اللاعبين الذين سيشاركون أساسيين أو حتى البدلاء، بينما سيأتي الخطر من أسماء أثبتت علو كعبها، ومن بينها: ألكسندر ميتروفيتش، ودوشان فلاهوفيتش، ويضاف إليهما في منتخب صربيا الثنائي دوشان تاديتش وسيرغي ميلينكوفيتش سافيتش (لاعب خط وسط متقدم)، وسيسعى النجوم المذكورون لمباغتة منافسهم، وكذلك استغلال الفراغات التي سيتركها، بما أن الإنكليز سيندفعون إلى الأمام بحثاً عن تسجيل الأهداف.

ألكسندر ميتروفيتش نجم صربيا الأول

يُعَدّ مهاجم نادي الهلال السعودي، ألكسندر ميتروفيتش، مهاجم منتخب صربيا أخطر الأسماء، التي تهدد شباك المنتخب الإنكليزي، بعدما استعاد مستواه مع "الموج الأزرق"، إذ تشير الإحصائيات إلى أنه سجل 46 هدفاً في موسم 202-2024، بجميع المنافسات التي خاضها، وفقاً لموقع فوتبول داتا بايز، المختص في الأرقام والإحصائيات، وهو رقم يرعب المنافسين. كذلك قدم ميتروفيتش ثماني تمريرات حاسمة، خلال 54 مباراة خاضها، ما يؤكد جاهزيته البدنية الكبيرة لمواجهة إنكلترا، ورغبته في التألق خلال البطولة القارية، مع العلم بأنه يجيد هزّ شباك الأندية الإنكليزية، بعدما سجل حضوراً مميزاً في الدوري الإنكليزي الممتاز، حين حمل ألوان ناديي فولهام ونيوكاسل.

دوشان فلاهوفيتش

إن الخبرة التي اكتسبها المهاجم الشاب دوشان فلاهوفيتش (24 عاماً)، من اللعب في المستوى العالي، برفقة نادي يوفنتوس الإيطالي، تضعه في أفضل رواق للتألق أمام منتخب الأسود الثلاثة، وإن كانت أرقام هذا المهاجم الثاني، أقل من التي بلغها ميتروفيتش، إذ إن الاختبار سيكون قوياً هذه المرة، وسيمنحه التسجيل ثقة بالنفس يحتاجها لمواصلة التألق في البطولة. ولعب فلاهوفيتش 44 مباراة خلال هذا الموسم، وفقاً لموقع فوتبال داتا بايز، وسجل خلالها 18 هدفاً، وقدم أربع تمريرات حاسمة، لكن التوتر كان بادياً على أدائه، وانعكس سلباً عليه في بعض المباريات، حيث تلقى ثماني بطاقات صفراء وواحدة حمراء، وهو ما لا تتمنى جماهير منتخب صربيا تكراره.

تاديتش وسافيتش

لا تقل أهمية الثنائي: دوشان تاديتش وسيرغي ميلينكوفيتش سافيتش في الأداء الهجومي لمنتخب صربيا مقارنة ببقية المهاجمين، بما أنهما يمتلكان ميزات تُمكّنهما من تسجيل الأهداف، وهو ما أثبته سافيتش مع الهلال والمنتخب في الموسم الماضي، بعدما سجل 16 هدفاً في جميع المنافسات، وقدم 16 تمريرة حاسمة، وهي أرقام حققها في 57 مباراة. ويمتلك صانع الألعاب، دوشان تاديتش، خبرة واسعة في ميادين كرة القدم (35 عاماً)، وأثبت في أكثر من مناسبة قدرته على صناعة الفارق بلمسة واحدة، خصوصاً عندما كان يلعب في صفوف أياكس أمستردام، في حين ساهم في بلوغ نادي فنربخشه وصافة الدوري التركي، إذ سجل 18 هدفاً ومنح 19 تمريرة حاسمة، كذلك خاض عدداً كبيراً من المباريات بلغت 66 مواجهة.

المساهمون