هتافات عنصرية تجاه فلاهوفيتش تتسبب في غرامة مالية لفريق روما

02 يناير 2024
جماهير روما أهانت فلاهوفيتش (إيفان رومانو/Getty)
+ الخط -

تعرّض مهاجم فريق يوفنتوس الإيطالي، دوسان فلاهوفيتش لهتافات عنصرية لحظة خروجه في الدقيقة 71 من المباراة التي جمعت فريقه بنادي روما، ضمن مسابقة الدوري الإيطالي لكرة القدم السبت الماضي.

وقال موقع "فوت ميركاتو" الفرنسي، الثلاثاء، إن لجنة العقوبات في الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، سلّطت غرامة مالية على فريق العاصمة الإيطالية بقيمة مالية تعتبر مضحكة وقد بلغت 12 ألف يورو.

وأضاف الموقع أن الجميع استمع للهتافات العنصرية التي تعرّض لها اللاعب السابق لفريق فيورنتينا الإيطالي، حين جرى وصفه بـ"الغجري"، إلا أن لجنة العقوبات اعتبرت أن الهتافات التي طاولت اللاعب، هي هتافات "غير أخلاقية" وليست عنصرية، وهو ما جعلها تكتفي بهذه العقوبة الخفيفة.

ولا تعتبر هذه المرة الأولى التي يتعرّض فيها النجم الصربي فلاهوفيتش للهتافات العنصرية، حيث أن القضاء الرياضي في الدوري الإيطالي، قرر في شهر مايو/ أيار من الموسم الماضي، إغلاق المدرج التابع لنادي أتالانتا الذي صدرت منه هتافات عنصرية ضد دوسان، خلال المباراة المقبلة في منافسات "الكالتشيو"، وقد هتف المشجعون وقتها "أنت غجري"، خلال اللقاء الذي اضطر فيه الحكم لإيقاف المباراة لمدة دقيقة كي يوجه رسالة عبر مكبرات الصوت إلى الجمهور للتوقف عن الهتاف، لكن محاولاته ذهبت سدى.

وردّ المهاجم الصربي فلاهوفيتش وقتها بطريقته بهدف في المنعطف الأخير من اللقاء، وأهداه خصيصاً لمن قاموا بتوجيه العبارات العنصرية بحقه في المدرجات، بينما كان زملاؤه والحكم يسعون لاحتواء الموقف.

المساهمون