هانسي فليك وتدريب برشلونة: ساعات حاسمة والإعلان قريباً

28 مايو 2024
هانسي فليك مع ألمانيا على ملعب فولسفاغن يوم 9 سبتمبر/أيلول عام 2023 (Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- هانسي فليك، المدرب الألماني السابق لبايرن ميونخ، يقترب من تولي مهام التدريب في نادي برشلونة الإسباني لموسم 2024-2025، خلفًا للمدرب تشافي هيرنانديز بعد قرار إدارة النادي بإنهاء عقده.
- وصول فليك إلى برشلونة لإتمام إجراءات توقيع عقد لمدة موسمين، مع تأخير محتمل في الإعلان الرسمي حتى فسخ عقد تشافي بشكل نهائي لتجنب تضارب التسجيلات.
- فليك يصل مع مساعديه توني تابالوفيتش وماركوس سورج، مع إمكانية ضم مساعد يتقن الإسبانية والألمانية لتسهيل التواصل وتجاوز حاجز اللغة مع اللاعبين.

اقترب المدرب الألماني هانسي فليك (59 سنة) من تدريب نادي برشلونة الإسباني، بعد رحيل المدرب الإسباني، تشافي هيرنانديز، عن الفريق قبل أيام قليلة بقرار من إدارة النادي الكتالوني، ويبدو، بحسب وسائل الإعلام الإسبانية، أن مدرب فريق بايرن ميونخ السابق متحمس جداً لقيادة الفريق الإسباني في موسم 2024-2025.

ونشرت الوكالة الإسبانية إفي، اليوم الثلاثاء، تفاصيل جديدة حول المدرب الألماني هانسي فليك، صاحب الإنجازات مع النادي البافاري، مؤكدةً أنه وصل إلى مدينة برشلونة لتولي قيادة النادي، ومن المتوقع أن يُوقع رسمياً لمدة موسمين، مع العلم أن عقد المدرب الألماني لن يُوقّع قبل فسخ العقد الخاص بالمدرب تشافي، وهو ما يُرجّح أن يجري خلال الساعات القادمة، بعد اجتماع إدارة الفريق بقيادة الرئيس، خوان لابورتا، مع المدرب تشافي للتفاوض بشأن فسخ العقد نهائياً، وهو أمرٌ مطلوب قبل إتمام إجراءات توقيع عقد هانسي فليك (59 سنة)، لأنه لا يُمكن تسجيل مدربَين في الفترة نفسها، ولهذا قد يتأخر الإعلان عن التعاقد مع المدرب الألماني إلى ما بعد يوم الأربعاء، حتى تُنهي إدارة الفريق كل الأمور الإدارية.

وذكرت وكالة إفي أن المدرب الألماني وصل إلى برشلونة بصحبة مساعديه، توني تابالوفيتش وماركوس سورج، مع إمكانية ضم مدرب مساعد آخر يُتقن اللغتين الإسبانية والألمانية، يكون رابطاً بين الجهاز الفني والفريق، بغية تسهيل التعامل بين فليك واللاعبين، وتجاوز حاجز اللغة التي تكون مهمة جداً بالنسبة لأيّ مدرب يعمل خارج بلده الأصلي.

المساهمون