هاميلتون يَرفع سقف طموحاته في موسم وداع مرسيدس

14 اغسطس 2024
هاميلتون في حلبة بلجيكا، 28 يوليو 2024 (أندريا ديوداتو/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- لويس هاميلتون يتوقع تنافساً قوياً في النصف الثاني من موسم فورمولا 1، مع عودة النشاط بعد راحة ثلاثة أسابيع، مشيراً إلى تقارب مستوى الفرق والسائقين.
- هاميلتون يعتبر أن فرص مرسيدس في حصد اللقب تعتمد على مواصلة الأداء الجيد، رغم سيطرة ريد بول بقيادة ماكس فيرستابن، الذي يبقى المرشح الأول للقب.
- هاميلتون يخوض موسمه الأخير مع مرسيدس قبل الانتقال إلى فيراري، ويسعى لتوديع فريقه بأفضل طريقة بعد تحقيق انتصارين ورفع أسهمه في السباقات الأخيرة.

أكد سائق فريق مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون (39 عاماً) أن النصف الثاني من موسم فورمولا 1 سيشهد تنافساً قوياً بين مُختلف الفرق المشاركة، وذلك بعد أن أظهرت السباقات الأخيرة أن المستوى متقارب، ومِن ثمّ يمكن توقع الكثير من المفاجآت خلال المرحلة الثانية، إذ سيعود النشاط في موسم فورمولا 1، خلال الأسبوع المقبل، بعد راحة تواصلت ثلاثة أسابيع بإقامة الجولة الـ15 في هولندا.

ونقل موقع فورمولا 1 أونلي الفرنسي، اليوم الأربعاء، تصريحات السائق البريطاني، الذي قال: "أعتقد أنه من الرائع حقاً أن يكون في فورمولا 1 مثل هذه الفرق، وهؤلاء السائقين المتقاربين في المستوى، لم نكن نتوقع أن نتنافس مع مكلارين أو ريد بول في هذه المرحلة من الموسم، ونحن الآن في وضع يسمح لنا بالاقتراب أكثر منهما، وأعتقد أن النصف الثاني من الموسم سيكون مشتعلاً، هذا أمر مؤكد". وبخصوص فريق مرسيدس في حصد اللقب العالمي، اعتبر هاميلتون أن الأمر مرتبط بقدرة الفريق على مواصلة الأداء مثلما فعل في السباقات الأخيرة، غير أنّه اعتبر أن المهمة ستكون صعبة عليهم خاصة مع الفارق الذي يتمتع به فريق ريد بول، الذي يُسيطر على بطولة العالم.

ويخوض هاميلتون موسمه الأخير مع فريق مرسيدس، إذ سيرحل انطلاقاً من الموسم المقبل إلى فريق فيراري، ولهذا فإنه يُحاول توديع فريقه بأفضل طريقة ممكنة، بعد أن نجح في تحقيق انتصارين، وعاد في سباق التنافس على المراتب الأولى، بعد أن فشل في الفوز منذ عام 2021، ذلك أن تألقه في السباقات الأخيرة رفع أسهمه كثيراً، خاصة أنه لم يعد يجد دعماً كبيراً من فريقه، منذ إعلانه الرحيل إلى فيراري، في صفقة تاريخية شهدها عالم فورمولا 1.

وشهد الموسم الحالي في بدايته الكثير من المفاجآت، حين نجح سبعة سائقين في الفوز بإحدى المراحل، حتى الآن، مع سيطرة من جانب بطل العالم في آخر ثلاثة أعوام، الهولندي ماكس فيرستابن، والذي شهدت نتائجه تراجعاً كبيراً في السباقات الأخيرة، غير أنه يبقى المرشح الأول لحصد اللقب العالمي مجدداً، بعدما أخذ فارقاً مهماً في بداية الموسم، وسيكون من الصعب على سائر المنافسين قلب الطاولة عليه.

المساهمون