هاميلتون يحطم رقم الأسطورة شوماخر ويدخل تاريخ الفورمولا 1

25 أكتوبر 2020
هاميلتون نجم الفورمولا 1 (Getty)
+ الخط -

توج البريطاني لويس هاميلتون سائق (مرسيدس) الأحد بسباق جائزة البرتغال الكبرى، المرحلة الثانية عشرة في بطولة العالم لسيارات الفئة الأولى (فورمولا1)، ليكسر بذلك رقم الأسطورة الألماني مايكل شوماخر في عدد مرات الفوز ويدخل تاريخ المسابقة من أوسع أبوابها.

وحطم هاميلتون الرقم القياسي في عدد الانتصارات في سباقات الفورمولا 1 الذي كان يتقاسمه مع الأسطورة مايكل شوماخر بطل العالم سبع مرات، محققا فوزه الثاني والتسعين في مسيرته باحتلاله المركز الأول في سباق جائزة البرتغال، المرحلة الثانية عشرة من بطولة العالم الأحد على حلبة بورتيماو.

وتفوق هاميلتون، الذي حقق فوزه الـ92 في سباقات الفورمولا1 ، على زميله بالفريق فالتيري بوتاس الذي جاء في المركز الثاني متأخرا عنه بفارق 25 ثانية.

وهو الفوز الثامن لهاميلتون هذا الموسم بعد ستيريا في النمسا والمجر وبريطانيا وإسبانيا وبلجيكا وتوسكانا الإيطالية وإيفل الألمانية، معززا صدارته في الترتيب العام بعدما رفع رصيده إلى 256 نقطة، فيما يحتل بوتاس المركز الثاني بـ179 وفيرشتابن الثالث بـ162.

وخطا هاميلتون، بطل العالم ست مرات، خطوة أخرى نحو اللقب الرابع على التوالي والسابع في مسيرته الاحترافية، وبالتالي معادلة رقم قياسي آخر لشوماخر في عدد الألقاب العالمية.

المساهمون