هاميلتون وفيرستابن يقودان ترتيباً طريفاً في فورمولا 1

10 اغسطس 2022
هاميلتون وفيرستابن دون عقوبات كثيرة (دان مولان/Getty)
+ الخط -

تخضع منافسات بطولة العالم لـ"الفورمولا 1" إلى الراحة الصيفية وذلك بعد مرور 13 جولة من موسم 2022 حضرت خلالها الإثارة في معظم السباقات وشهدت حوادث خطيرة.

ونشر موقع "nationalworld" الإنكليزي تقريراً طريفاً، الأربعاء، كشف من خلاله عدد العقوبات التي تعرض لها كل سائق خلال هذا الموسم، في ترتيب طريف، ذلك أن المشاركين يتعرضون لعقوبات مختلفة لا تتعلق بالسباق فقط بل أيضا تهم التأخر عن بعض المواعيد وغيرها.

ويتصدر الترتيب حتى الآن كل من البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس وبطل العالم سبع مرات، الذي يشترك في الصدارة مع حامل اللقب العالمي الهولندي ماكس فيرستابن، سائق فريق ريد بول.

ولم يتعرض الثنائي الذي تنافس بقوة في الموسم الماضي على بطولة العالم إلا لعقوبة واحدة من قبل الاتحاد الدولي هذا الموسم، ذلك أن هاميلتون أنهى كل السباقات في نسخة 2022 وهو ما ساعده على تحسين ترتيبه رغم أنه فشل في تحقيق الفوز في نسخة 2022، ولم يرتكب أخطاء خلال التجارب أو السباقات إلا نادراً، كما تجاوز مخلفات "أزمة المجوهرات" بسلام.

أما فيرستابن فقد واجه إشكالا تقنياً وحيداً منذ بداية الموسم، ولكنّه لم يتسبب في حادث بل واجه إشكالا يهم محرك سيارته وبالتالي لم يتسبب في خسائر في سيارته، عكس الموسم الماضي الذي واجه خلاله عديد الأزمات، كما أنّه كان مسالماً وابتعد عن المخاطرة، والعقوبة الوحيدة كانت بسبب تصرف فريقه.

ويقود ترتيب أكثر السائقين عرضة للعقوبات الياباني يوكو تسيدونا والتايلندي أليكس ألبون، وسلطت على كل واحد منهما 8 عقوبات مختلفة منذ بداية الموسم وهو رقم مهم للغاية يكشف الصعوبات التي اعترضت طريقهما.

المساهمون