هاميلتون وحلم اللقب الثامن.. هل يترك مرسيدس من أجل فيراري؟

13 مارس 2023
هاميلتون يريد اللقب الثامن في عالم الفورمولا 1 (يعقوب بورزيسكي/Getty)
+ الخط -

لم يوقع السائق البريطاني المخضرم، لويس هاميلتون بعد عقداً جديداً مع مرسيدس، وهذا الأمر بدأ بإثارة التساؤلات حول متابعة الرحلة مع الفريق الألماني في المواسم المقبلة، أو الرحيل إلى منافس آخر.

وزعم بطلا الفورمولا 1 السابقان، جنسون باتون ودامون هيل قبل أيام أن لويس هاميلتون كان ينتظر ليرى مدى تنافسية الفريق قبل التوقيع على العقد الجديد، بحسب ما ذكرت "إكسبرس سبورت".

من جانبه، أثار الصحافي سيمون لازنبي الذي يعمل في شبكة "سكاي سبورتس" بتصريحاته لـ"إكسبرس سبورت" الجدل حين قال الأحد إنه "لن يستبعد رحيل هاميلتون عن مرسيدس بحال لم يكن الفريق قادراً على المنافسة".

وربما يكون بالفعل فيراري الخيار الأمثل لهاميلتون مع انتهاء عقد كارلوس ساينز في 2024، مع العلم أن البريطاني يحلم بالفعل في حصد لقب بطولة العالم للمرة الثامنة في مسيرته وتحطيم رقم الألماني مايكل شوماخر الذي يتشاركه معه.

وقال سيمون لانزبي أيضاً: "إنها رغبة جميع السائقين في القيادة لفيراري، في الماضي نُقل عن لسان لويس قوله إنّه يريد القيادة للفريق الإيطالي، إذا تحرك فيراري بشكل سريع قبل مرسيدس فلن أستبعد ذلك".

ويسعى فريق فيراري للعودة إلى منصات التتويج، بعد غيابه عنها لعدة سنوات، استطاع فيها فريق مرسيدس الهيمنة في البداية قبل أن ينجح ريد بول في آخر موسمين في حصد اللقب، وهو يبدو الأوفر حظاً هذا الموسم بعد بداية نارية في جائزة البحرين، أولى مراحل بطولة العالم.

المساهمون