هاميلتون في حدث تاريخي يغادر مرسيدس إلى فيراري

01 فبراير 2024
لويس هاميلتون صاحب الـ39 عاماً (دان مولان/Getty)
+ الخط -

أعلن فريق فيراري الإيطالي المشارك في بطولة العالم للفورمولا 1 أن البريطاني لويس هاميلتون سينضمّ للفريق في عام 2025 بموجب عقد لعدة سنوات.

من جانبه، أكد فريق مرسيدس الألماني أن لويس هاميلتون سينفصل عنه في نهاية موسم 2024، حيث قام البريطاني بتفعيل البند الموجود في عقده الذي يتيح له الرحيل.

وفي حديثه لأول مرة عن نهاية ارتباطه الطويل، قال هاميلتون بحسب موقع "أوتو سبورت": "لقد أمضيت 11 عاماً مذهلة مع هذا الفريق وأنا فخور جدًا بما حققناه معًا، لقد كانت مرسيدس جزءاً من حياتي منذ أن كان عمري 13 عاماً. إنّه المكان الذي نشأت فيه، لذا فإن اتخاذ قرار المغادرة كان أحد أصعب القرارات التي اضطررت إلى اتخاذها على الإطلاق، لكن الوقت مناسب بالنسبة لي لاتخاذ هذه الخطوة، وأنا متحمس لخوض تحدٍ جديد".

وأضاف: "سأكون ممتنًا إلى الأبد للدعم المذهل من عائلة مرسيدس، وخاصة توتو لصداقته وقيادته وأريد أن ننهي السباق معًا على أعلى مستوى. أنا ملتزم بنسبة 100% بتقديم أفضل أداء يمكنني تقديمه هذا الموسم، وجعل عامي الأخير مع فريق السهام الفضية عامًا لا يُنسى".

بدوره، قال توتو وولف، رئيس فريق مرسيدس، وفقاً للمصدر عينه، إنه قبل قرار هاميلتون بالانضمام إلى منافس آخر، لكنه قال إن فريقه متحمّس للخيارات المتاحة أمامه بينما يفكر في بديل لموسم 2025.

وكان هاميلتون قد صنع التاريخ مع فريق مرسيدس حيث حقق 7 ألقاب تاريخياً عادل فيها رقم الأسطورة الألماني مايكل شوماخر، وهو الآن سيحاول في موسمه الأخير مع مرسيدس فعل ذلك قبل الرحيل إلى فيراري لكن المهمة ستكون صعبة للغاية بوجود الهولندي ماكس فيرستابن سائق فريق ريد بول.

المساهمون