هؤلاء اللاعبون كلمة السر في "كلاسيكو" الترجي التونسي والأهلي المصري

12 مايو 2023
قمة نارية منتظرة بين الأهلي والترجي في أبطال أفريقيا (أحمد عوض/Getty)
+ الخط -

لا صوت يعلو على البدلاء أصحاب الظهور الاضطراري في "كلاسيكو" فريقي الترجي التونسي والأهلي المصري، المقرر إقامته على استاد "حمادي العقربي"، مساء الجمعة، في إطار ذهاب الدور نصف النهائي من منافسات بطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم لموسم 2022-2023.
وتمثل مباراة الترجي والأهلي، مناسبة لا تتكرر كثيراً، لعدد من اللاعبين الذين يظهرون بشكل مؤقت أو اضطراري، لتقديم أوراق اعتمادهم في تشكيلة الفريقين.

بدائل معلول في الترجي

تسبّبت الغيابات في صفوف فريق المدرب، نبيل معلول، في لجوء مدرب الترجي لتجهيز مجموعة من اللاعبين ينتظر أن يكون لهم دور في المباراة الصعبة، وأبرز هؤلاء، معتز الزدام، لاعب خط وسط فريق الترجي الجديد، الذي يبحث عن تقديم موسم طيب في أول مواسمه مع فريق الترجي، واستغلال إصابة غيلان الشعلالين، وإيقاف لاعبين آخرين في خط الوسط، في تقديم الإضافة، وحل أزمة الارتكاز.
وفي الوقت نفسه، يلجأ الترجي في المباراة ذاتها إلى حارسه الشاب صدقي الدبشي، الذي كان مفترضاً أن يكون الحارس الأساسي في بدايات الموسم، ولكن هبط مستواه ليجلس طويلاً بديلاً لزميله المخضرم، معز بن شريفية، قائد فريق الترجي المصاب، كما اختير الدبشي في الحسابات من جديد لحماية مرمى الترجي في اللقاء.
وتعد المباراة فرصة لنجم ثالث لتقديم نفسه لجماهير فريق الترجي، وهو محمد بن حمودة، رأس الحربة الذي تأكد أن يكون المهاجم الأول للترجي حتى نهاية الموسم، بعد إصابة رياض بن عياد، المحترف الجزائري، وتأكد غيابه عن الملاعب.

عناصر في تشكيلة الأهلي

في المقابل، يخوض السويسري، مارسيل كولر، مدرب فريق الأهلي، المواجهة بلاعبين أيضاً من النجوم الاحتياطيين في الفترة الأخيرة، ينتظر أن يكون لهم دور في المباراة، ويحلم كل منهم بتقديم إضافة قوية في التشكيلة، وأبرز هؤلاء الجزائري أحمد قندوسي نجم خط الوسط، الذي عاد للظهور في تشكيلة الأهلي الأساسية خلال لقاء الفريق الأخير أمام بيراميدز على لقب بطل كأس السوبر المصري، وهو من اللاعبين أصحاب الحلول الفردية، وعانى من الجلوس بديلاً لفترة من الوقت بعد قدومه في الانتقالات الشتوية الأخيرة، كما يظهر في الصورة محمد شريف رأس الحربة الذي انخفض أداؤه كثيراً في الآونة الأخيرة، وجلس بديلاً لزميله، محمود عبد المنعم كهربا، والأخير يبحث عن فرصة استعادة بريقه في مباراة الأهلي والترجي عبر تسجيل الأهداف.
ومن الأسماء التي تسعى للتألق في مباراة الأهلي والترجي أيضاً، قلب الدفاع، خالد عبد الفتاح، المتوقع أن يظهر في أي من مركزي الظهير الأيمن، وهو لاعب من لاعبي الأهلي البدلاء الذين يلجأ لهم المدرب السويسري كثيراً، لحل الأزمات الفنية، ومواجهة أي نقص عددي في صفوف فريق الأهلي في الخط الخلفي له.

المساهمون