نيمار يخفق في امتحان العودة إلى التدريبات ومهلة جديدة لعلاج الإصابة

08 سبتمبر 2024
نيمار مع الهلال على ملعب الأمير فيصل بن فهد، 15 سبتمبر 2023 (Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- نيمار جونيور، نجم نادي الهلال السعودي، فشل في اختبار العودة للتدريبات بعد إصابته، مما يثير الشكوك حول جاهزيته.
- النادي السعودي يعاني من خسائر مالية كبيرة بسبب راتب نيمار السنوي البالغ 175 مليون يورو، وعدم استفادته من خدماته منذ أكتوبر 2023.
- نيمار تلقى نصائح لتحسين صحته النفسية والابتعاد عن الحفلات، لكن لا يزال يعاني من صعوبة في العودة للملاعب، مما يثير الشكوك حول مشاركته في دوري أبطال آسيا.

أخفق النجم البرازيلي في صفوف نادي الهلال السعودي نيمار جونيور دا سيلفا (32 عاماً) في امتحان العودة إلى التدريبات، إذ أخضعه الأطباء لتمارين بسيطة تكشف عادة مدى جاهزية اللاعب المصاب وتفاعله مع علاج الإصابة التي تعرض لها، في حين يضطر ناديه الحالي إلى دفع راتبه السنوي العالي من دون أن يستفيد من خدماته.

وظهر نيمار في مقطع فيديو وهو يُجري اختباراً بسيطاً لأول مرة منذ الإعلان عن شفائه، إذ يقفز فوق حواجز غير مرتفعة، ويستقر على قدمه اليسرى، لكن التمرين الذي أجراه أثبت تخوّفه من التعرّض للإصابة مرة أخرى، وعجزاً في أداء الحركات بطريقة مثالية، وفقاً لما ذكره موقع فوت 01 الفرنسي اليوم الأحد، وهي ملاحظات تؤكد أن العمل الذي أجراه لم يكن كافياً لعودته.

ولم يستفد نادي الهلال من خدمات نيمار سوى في مباريات قليلة، لا يتجاوز عددها خمس مواجهات، بعدما تعرّض لإصابة بقطع في الرباط الصليبي وإصابة الركبة اليسرى، قبل أن يحدد طبيبه الشخصي مدة غيابه عاماً كاملاً، غير أنّ الكشوفات الأخيرة لا تُبشر بالخير، بما أنه لن يتمكّن من خوض التدريبات قبل أن يستكمل العلاج ويُشفى تماماً.

ويسجل النادي السعودي خسائر مادية كبيرة، بما أنه يدفع راتب البرازيلي المقدّر بقيمة 175 مليون يورو سنوياً، كما دفع لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي قيمة 90 مليون يورو لضمان خدماته، في حين يبقى غيابه مستمراً منذ 17 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، وربما لن يلعب قبل نهاية عام 2024، بحسب تأكيدات الموقع الفرنسي الذي استقى المعلومة من مصادر برازيلية على حدّ قوله.

وتلقى نيمار نصائح لتصحيح مساره في عالم كرة القدم، ومن بينها الاعتناء بصحته النفسية، والتركيز على العمل بتفادي الحفلات والمواد المضرة مثل الكحول، حيث لم يظهر أخيراً في الحفلات وابتعد عن المتاعب، ومع ذلك، لا يزال يعاني من صعوبة في العودة إلى الميادين.

وقرر المدير الفني للنادي السعودي البرتغالي خورخي جيسوس اختيار نيمار ضمن القائمة المعنية بخوض مباريات دوري أبطال آسيا، لكنه سيغيب عن مباريات الدوري المحلي، خاصة أن تسجيله سيكلف القائمة خسارة رخصة لاعب من دون الاستفادة منه، في حين تبقى الشكوك كبيرة حول مقدرة البرازيلي على استعادة عافيته سريعاً.

المساهمون