نيمار المصاب يواجه أزمة جديدة: هل يفسخ الهلال عقده؟

12 نوفمبر 2023
جماهير الهلال ستفتقد البرازيلي نيمار (آدم نوركيفيتش/Getty)
+ الخط -

يعتزم نادي الهلال السعودي، فسخ عقد نجمه البرازيلي نيمار، وذلك بعد أشهر قليلة من انضمامه إلى النادي قادماً من فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، في صفقة تاريخية بالنسبة إلى الدوري السعودي، إذ تمكن الهلال من ضم نجم منتخب "السامبا".

وأكد موقع مجلة "أونز مونديال" الفرنسية، الجمعة، أن الهلال يفكر في القيام بهذه الخطوة حتى يضمن التعاقد مع لاعب أجنبي جديد في الميركاتو الشتوي ليدعم صفوف النادي، ويعوّض نيمار، الذي أصيب منذ قرابة الشهر مع منتخب بلاده ولن يعاود الظهور إلا في الموسم القادم.

وتُحدد القوانين في الدوري السعودي عدد اللاعبين الأجانب في كل فريق، وبما أن الهلال تعاقد مع عدد مهم من المحترفين في الفترة الماضية، فقد استوفى حصته من الأجانب، وبالتالي لا يمكنه أن ينتدب لاعباً جديداً إلا بعد فسخ عقد أحد اللاعبين الأجانب الذين يضمهم في صفوفه في الوقت الحالي، ثم تسجيل لاعب جديد مكانه.

وسيكون بمقدور نادي الهلال تسجيل نيمار مجدداً، وذلك بعد تعافيه من الإصابة، ذلك أن النادي لن يقوم بفسخ العقد بشكل نهائي، بل إنه سيعلقه بشكل وقتي، وبالتالي يواصل البرازيلي الحصول على مستحقاته المالية، دون أن يخسر الهلال مكاناً ضمن حصّته من اللاعبين الأجانب.

ويتوقع أن يُجري الهلال صفقة "سوبر" في الميركاتو الشتوي، حتى يُواصل سيطرته على الدوري السعودي ويدعم فرصه في المسابقات الدولية التي تنتظره، وكذلك تعويض نيمار الذي كان يشارك أساسياً قبل إصابته الخطيرة رغم أنه لم يقدم إضافة كبيرة.

المساهمون