نيجيريا تفلت من فخ أنغولا وتبلغ نصف نهائي كأس أفريقيا

02 فبراير 2024
مواجهة مثيرة جمعت أنغولا بنيجيريا (إيسوف صانوغو/Getty)
+ الخط -

فاز منتخب نيجيريا لكرة القدم، الجمعة، على منتخب أنغولا بنتيجة 1-0، ضمن الدور ربع النهائي لكأس أمم أفريقيا التي تدور خلال الفترة الحالية بساحل العاج، وتتواصل حتى يوم 11 فبراير/ شباط الحالي، في المواجهة التي دارت بين المنتخبين على ملعب "فيليكس هوفويت بواني" بالعاصمة أبيدجان.

وأظهر منتخب نيجيريا نواياه على كسب المواجهة، وبلوغ الدور نصف النهائي منذ الشوط الأول الذي سيطر على أغلب فتراته، قبل أن يتمكن مهاجمه أديمولا لقمان من تسجيل الهدف الأول للنسور الخضر، قبل نهاية الفترة الأولى بأربع دقائق، مستغلاً مجهوداً مميزاً قام به زميله موزيس سيمون لاعب فريق نانت الفرنسي من الجهة اليسرى.

وحافظ منتخب نيجيريا على تفوقه في شوط المباراة الثاني، حيث استطاع أن يتحكّم في مجريات اللقاء، في ظل غياب ردة الفعل القوية من منتخب أنغولا الذي اكتفى ببعض المحاولات الضعيفة، بل إن النيجيريين كادوا أن يضاعفوا النتيجة بفضل أوسيمين لاعب فريق نابولي الإيطالي، الذي تمكّن من زيارة الشباك، لكن هدفه رفضته تقنية الفيديو، على اعتبار وجود حالة تسلل في لحظة لعب الكرة، وهو ما جعل اللقاء ينتهي بنتيجة هدف دون رد.

كرة عالمية
التحديثات الحية

وسيواجه زملاء فيكتور أوسيمين، أفضل لاعب في أفريقيا لعام 2023، في مباراة الدور نصف النهائي الفائز من المواجهة التي ستجمع منتخب الرأس الأخضر بمنتخب جنوب أفريقيا يوم السبت 3 فبراير/ شباط الحالي.

المساهمون