نوفاك يواصل التألق ويصل إلى نصف نهائي بطولة باريس للأساتذة للتنس

05 نوفمبر 2021
سعادة نوفاك بوصوله إلى نصف نهائي بطولة باريس للأستاذة للتنس (أورلين مونييه/Getty)
+ الخط -

واصل النجم الصربي، نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الأول عالمياً، تألقه في رحلة البحث عن لقبه السادس في بطولة باريس للأساتذة للتنس، الجمعة، بعدما وصل إلى نصف النهائي، نتيجة تحقيقه فوزاً مستحقاً على منافسه الأميركي، تايلور فريتز، في مواجهة ربع النهائي، التي جمعت بينهما، بواقع مجموعتين دون رد.

واستطاع نوفاك ديوكوفيتش حسم نتيجة مواجهة ربع النهائي، بنتيجة (6-4)، و(6-3)، ليضرب موعداً مع منافسه البولندي، هوبرت هوركاتش، المصنف السابع عالمياً برياضة كرة المضرب، بمباراة نصف النهائي، التي ستقام السبت.

وتبادل ديوكوفيتش وفريتز الضربات الأرضية خلال المجموعة الأولى، قبل أن يكسر اللاعب الحائز 20 لقباً كبيراً إرسال منافسه والنتيجة 3-4، لكن سرعان ما كسر الأميركي إرسال الصربي، إلا أن المصنف الأول عالمياً هيمن على المباراة، وحسم المجموعة الأولى في 38 دقيقة.

ونقل موقع اتحاد لاعبي التنس للمحترفين، عن نوفاك ديوكوفيتش، قوله الجمعة: "لم أشارك في بطولات اتحاد اللاعبين المحترفين منذ شهرين، وكانت آخر مباراة لي في نهائي أميركا المفتوحة مقارنة بباقي اللاعبين الذين خاضوا بطولة أو بطولتين قبل الحضور إلى باريس".

وتابع المصنف الأول عالمياً حديثه "أدرك حاجتي للبدء جيداً وبقوة وقضاء الكثير من الساعات في التدريبات بالملعب. لكن الأمر مختلف عندما تخوض مباراة رسمية من أجل حصد النقاط".

يذكر أن النجم الصربي، نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الأول عالمياً، يطمح إلى تحقيق لقب بطولة باريس للأستاذة للتنس، حتى يحقق رقماً قياسياً جديداً، حيث سيتوج للمرة الـ(37)، في بطولات ينظمها اتحاد اللاعبين المحترفين، ويكسر التعادل مع منافسه رافاييل نادال (36 لقباً).

المساهمون