نوريس كلمة السر في خطة مرسيدس لهزم فيرستابن في منافسات فورمولا 1

21 اغسطس 2021
نوريس في نجدة هاميلتون لمساعدته على التتويج (Getty)
+ الخط -

ستكون بقية مراحل بطولة العالم فورمولا 1، لموسم 2020ـ2021، شديدة التنافس والحماس، بعد العودة القوية للبريطاني لويس هاميلتون، سائق مرسيدس في اخر سباقين ليأخذ صدارة الترتيب العام من الهولندي ماكس فيرستابن، سائق ريد بول.

وسيحاول كل فريق، مساعدة سائقه الأول من أجل تحقيق الانتصارات في مرحلة أولى، ولكن أيضا تعطيل منافسه المباشر وإعاقته قدر الإمكان في مختلف المسابقات حتى يخسر المزيد من النقاط، وهي استراتيجية عادة ما توكل إلى السائق الثاني في كل فريق.

ويواجه فريق مرسيدس إشكالاً يتعلق بغياب الروح التنافسية، عن سائقه الفنلندي فالتيري بوتاس، الذي ظهر هذا الموسم بمستوى ضعيف ولم يقدر على قيادة سيارته إلى تحقيق نتائج جيدة، كما أن علاقته بالفريق عرفت بروداً بسبب دعم مرسيدس لهاميلتون بشكل متواصل.

وسينتظر مرسيدس دعماً من لاندو نوريس، سائق ماكلارن، الذي يُتوقع أن يُصبح السائق الثاني لهذا المصنع خلال الموسم القادم، خلفا لبوتاس، حيث سيحاول مساعدة هاميلتون على كسب أكبر عددٍ من النقاط، وتعقيد مهمة فيرستابن، وفق ما أشار إليه موقع "10 سبور" الفرنسي.

وكان هاميلتون، قد أضاع الفوز في آخر سباق، بعد أن عمد الإسباني فرناندو ألونسو، إلى تعطيله وإعاقته في عدة لفات حتى يساعد، "سيباستيان أوكون" زميله في فريق "ألبين" على المحافظة على المركز الأول، بعد أن خسر هاميلتون وقتاً ثميناً.

 
المساهمون