نهم رونالدو التهديفي لا يتوقف.. قاد النصر للفوز وحقق أرقاماً جديدة

17 فبراير 2024
رونالدو لا يتوقف عن تسجيل الأهداف (ياسر بخش/Getty)
+ الخط -

فاز نادي النصر على الفتح بنتيجة 2 – 1، السبت، ضمن الجولة العشرين من الدوري السعودي الممتاز لكرة القدم، في مواجهة دارت على ملعب "الأول بارك" بالعاصمة السعودية الرياض، تألق خلالها النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو كعادته.

وجاء هدف المباراة الأول من أقدام النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، وذلك في الدقيقة 17 من اللقاء، بعد أن استغل مجهوداً فردياً رائعاً، وعرضية دقيقة من زميله سلطان الغنام.

وتمكن اللاعب السابق لمانشستر يونايتد الإنكليزي من الوصول إلى هدفه رقم 21 في الموسم الحالي، رافعاً الفارق عن الصربي ألكسندر ميتروفيتش لاعب فريق الهلال إلى 4 أهداف كاملة، في صدارة ترتيب الهدافين بالمسابقة، كما أنه وصل إلى الهدف رقم 32 في 33 مباراة بجميع المسابقات مع 11 تمريرة حاسمة.

ويحتل رونالدو أيضاً صدارة ترتيب أكثر اللاعبين مساهمة في الأهداف خلال الموسم الحالي بـ30 مساهمة تهديفية، على اعتبار أنه يملك في رصيده 9 تمريرات حاسمة، وهو أكثر لاعب قدم أيضاً تمريرات حاسمة في المسابقة، كما أنه أكثر لاعب في العالم قام بمساهمات تهديفية في جميع المسابقات خلال الموسم الحالي بـ50 مساهمة في 38 مباراة.

وعلاوة على كل ذلك، فإنه أكثر لاعب حقق جائزة لاعب الشهر في الدوري المحلي خلال الموسم الحالي في 3 مناسبات، وهي آب/ أغسطس وسبتمبر/ أيلول، بالإضافة لديسمبر/ كانون الأول.

وتمكن الفريق الضيف من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 29، عبر لاعبه سالم النجدي الذي استغل كرة عائدة من الدفاع، وبتسديدة صاروخية من على خط منطقة الجزاء، أسكنها في المرمى، لكن رونالدو عاد ليظهر من جديد في الدقيقة 72، حيث كان وراء الهدف الثاني، بعد أن بدأ في الهجمة، وقدم تمريرة مميزة إلى الغنام الذي أرسل عرضية جديدة، أسكنها لاعب برتغالي آخر في الشباك وهو أوتافيو.

وبهذا الانتصار، قلص "العالمي" فارق النقاط عن المتصدر الهلال إلى 4 نقاط، حيث وصل إلى نقطته عدد 49 في انتظار اكتمال بقية مباريات الجولة.

المساهمون