نهاية رحلة مدربة فرنسا مع منتخب السيدات بقرارٍ رسمي

09 مارس 2023
كان من المفترض أن تبقى دياكر حتى 2024 مع منتخب فرنسا للسيدات (مولي درالينغتون/Getty)
+ الخط -

أعلن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، اليوم الخميس، إقالة كورين دياكر من تدريب منتخب السيدات قبل أشهر قليلة من انطلاق نهائي كأس العالم 2023، وذلك عقب الأزمة التي أثيرت في الآونة الأخيرة، في ظلّ العلاقة المتوترة مع العديد من اللاعبات.

وكانت وندري رينار، قائدة المنتخب ولاعبة ليون، إلى جانب لاعبتي باريس سان جيرمان كاديدياتو دياني وماري-أنطوانيت كاتوكو، قد أعلنّ مقاطعة منتخب فرنسا بحال استمرار دياكر على رأس الجهاز الفني.

وقال الاتحاد الفرنسي في بيان رسمي: "المشاكل في المنتخب باتت غير قابلة للإصلاح، اتخذ القرار بإنهاء مهمة دياكر مع منتخب فرنسا للسيدات"، وهي التي بدأت مهامها في 2017، وكان من المفترض أن تبقى حتى 2024 موعد أولمبياد باريس.

ولم يتقرر حتى اللحظة من سيخلف دياكر في منتخب فرنسا للسيدات قبل المونديال الذي ينطلق يوم 20 يوليو/ تموز ويمتد حتى 20 أغسطس/ آب 2023.

يُذكر أن الاتحاد الفرنسي قد أكد أيضاً أن الرئيس المؤقت فيليب ديالو فتح باب إجراء المقابلات مع المدربين المرشحين لتولي المنصب الشاغر حالياً.

وكشف موقع "RMC" الفرنسي، أول من أمس الثلاثاء، أن هيرفي رينار، مدرب السعودية، واحد من أبرز المرشحين لقيادة منتخب السيدات، إضافة إلى مدرب باريس سان جيرمان للسيدات جيرارد بريشير، بحسب ما ذكرت صحيفة "ليكيب" الفرنسية يوم الجمعة الماضي.

المساهمون