نهاية رحلة التونسية أنس جابر في بطولة إيستبورن

23 يونيو 2021
النجمة التونسية أنس جابر (Getty)
+ الخط -

توقفت رحلة النجمة التونسية، أنس جابر، في بطولة إيستبورن البريطانية للتنس عند الدور ثمن النهائي، بعد خسارتها الأربعاء، أمام اللاعبة اللاتفية، يلينا أوستابينكو، المصنفة الـ43 عالمياً، بمجموعتين لواحدة.

وتقدمت أنس في المجموعة الأولى (7-5)، لكنها ارتكبت عديد الأخطاء في الثانية ما كلفها خسارتها بـ(4-6)، وظهر الإعياء على اللاعبة التونسية في المجموعة الثالثة التي حسمتها أوستابينكو لمصلحتها (6-3).

وفازت أنس في الدور الأول على التشيكية، ماركيتا فوندروسوفا، المصنفة الـ40 عالمياً بنتيجة مجموعتين من دون رد (6-3 و7-6)، لتدخل بقوة غمار البطولة التي سعت لتحقيق لقبها، بعد التتويج ببطولة برمنغهام، الأحد، لتصبح أول عربية تنال لقباً في جولة محترفات التنس.

وكانت أنس جابر قد وجهت رسالة للجماهير عبر مقطع مسجل نشره الاتحاد التونسي للتنس، الثلاثاء، على صفحته الرسمية بموقع "فيسبوك": "شكراً لكل من ساندني في بطولة برمنغهام، كان أسبوعاً رائعاً وأنا سعيدة جداً بحصد أول لقب لي وأعدكم بالمزيد".

وحافظت جابر على المركز الـ24 عالمياً في تصنيف الفردي، أما في الزوجي، فصعدت من المركز الـ171 إلى المرتبة الـ134 عالمياً، بعدما وصلت إلى المواجهة النهائية في بطولة برمنغهام للتنس رفقة زميلتها الأسترالية إلين بيريز.

المساهمون