نهائي مونديال قطر بعد عامين.. ما قصة الرقم 22؟

18 ديسمبر 2020
نهائي مونديال قطر سيكون رقمه 22 (العربي الجديد)
+ الخط -

بعد عامين من الآن تستضيف العاصمة القطرية الدوحة نهائي بطولة كأس العالم 2022، وتحديداً يوم 18 كانون الأول/ديسمبر عام 2022، وستترافق المباراة النهائية  مع رقم مُميز ربما لم ينتبه إليه الكثيرون.

وقبل نهائي مونديال قطر 2022، شهدت بطولات كأس العالم 21 مباراة نهائية جمعت بين أفضل المنتخبات وشهدت تتويج 8 منتخبات هي (البرازيل، ألمانيا، إيطاليا، الأرجنتين، فرنسا، الأوروغواي، إنكلترا وإسبانيا).

لكن المُلفت والمصادفة أن نهائي مونديال 2022 في قطر، سيكون النهائي رقم 22 في تاريخ بطولات كأس العالم تاريخياً، إذ إن نسخة كأس العالم في قطر هي رقم 22 بعد أن لُعبت 21 نسخة سابقاً بين سنوات 1934 و2018.

ولم يسبق لأي دولة مستضيفة لبطولة كأس العالم أن تطابق رقم نسختها مع رقم السنة التي يُنظم فيه المونديال مع رقم المباراة النهائية أيضاً، وهو ما سيُميز المونديال القطري بشكل مؤكد بعد عامين من الآن.

ويبدو أن هذه المعلومة المُميزة ستكون بمثابة فأل خير على اللجنة المنظمة للمونديال القطري، الذي يبدو أنه سيكون نسخة استثنائية بكل شيء، إما لجهة الملاعب الرائعة أو لجهة التنافس على أرض الملعب.

فبعد عامين من الآن سيستضيف ملعب "لوسيل" قيد الإنشاء أول مباراة نهائية لبطولة كأس العالم في الشرق الأوسط، وسيكون النهائي رقم 22 في النسخة المونديالية رقم 22 في عام 2022، الأمر الذي سيجعله نهائيا تاريخيا غير مسبوق بشكل مؤكد. يُذكر أن ملعب المباراة النهائية "لوسيل" قيد الإنشاء وسيُفتتح رسمياً في شهر أيار/مايو عام 2021، على أن تصل سعته الإجمالية إلى 80 ألف متفرج، وهو أكبر ملاعب مونديال قطر وأكبر ملاعب كرة القدم تاريخياً في البلد الخليجي.

المساهمون