نهائي مثير للدوري.. الاتحاد والأهلي يلتقيان في "ديربي" طرابلس

01 اغسطس 2021
الجماهير الليبية على موعد مع ديربي طرابلس (Getty)
+ الخط -

حسم نادي الاتحاد ورقة التأهل لنهائي الدوري الليبي، ليلتحق بغريمه الأهلي طرابلس في قمة العاصمة، حيث تفوق الأول على نادي الأهلي بنغازي، فيما تألق الثاني ضد نادي الأخضر، رغم تأخره في النتيجة مع بداية المباراة.

ونجح نادي الاتحاد في تحقيق الفوز أمام الأهلي بنغازي بهدف وحيد، سجله المحترف التونسي المتألق، غازي العيادي، بتحويل ركنية نفذها زميله الدولي، محمد المنير، نحو الشباك برأسية قوية.

ونجح الاتحاد في تسيير ما تبقى من دقائق رغم الضغط الكبير الذي فرضه منافسه الأهلاوي، إذ شهدت المواجهة خطورة كبيرة من كل طرف طيلة أطوارها، غير أن غياب التركيز أمام المرمى حال دون تسجيل عدد أكبر من الأهداف.

وفي مواجهة شهدت الكثير من الحماس، تدارك الأهلي طرابلس تأخره في النتائج أمام نادي الأخضر، حيث افتتح الأخير باب التسجيل عبر لاعبه عبد الرحمن العمامي، بعد أن حول ركلة جزاء في الدقيقة 28 على طريقة بانينكا.

وأدرك الدولي الليبي، أنيس السلتو هدف التعديل قبل نهاية الشوط الأول عبر رأسية رائعة، فيما أضاف زميله محمد الترهوني الهدف الثاني عند الدقيقة 70، بعد تمريرة مميزة من السلتو الذي كان رجلاً للمباراة.

وسيواجه الأهلي طرابلس غريمه التقليدي الاتحاد، في نهائي "ديربي" ينتظره عشاق كرة القدم الليبية، سيقام في 6 أغسطس/آب الجاري.

المساهمون