نهائي كأس أمير قطر: حلم عودة الألقاب يراود الغرافة على حساب الدحيل

18 مارس 2022
الغرافة يأمل حصد اللقب على حساب الدحيل (تويتر/Getty)
+ الخط -

يلتقي فريق الغرافة نظيره الدحيل، الجمعة، في نهائي بطولة كأس أمير قطر لكرة القدم، في المواجهة التي ستقام على استاد خليفة المونديالي.

وتأهل الفريقان للمباراة النهائية بعد فوز "الفهود" على الوكرة بأربعة أهداف مقابل هدف، فيما تخطى الدحيل عقبة غريمه التقليدي السد بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وذلك في مباراتي الدور نصف النهائي.

الغرافة وحلم العودة

يحلم الغرافة بالعودة إلى سكة التتويجات كونه واحدا من أبرز الأندية في تاريخ الكرة القطرية، حيث حصد بطولة كأس الأمير 7 مرات، منها 4 متتالية أعوام 1995 و1996 و1997 و1998، قبل أن يعود مرة أخرى ويحصد 3 ألقاب أخرى سنوات 2002 و2009 و2012، في الوقت الذي سيطر فيه الدحيل والسد على البطولات المحلية في آخر عشر سنوات تقريبا.

الغرافة قدم بطولة استثناية بالموسم الحالي، حيث لم تتلقَ شباكه سوى هدفين في بطولة كأس الأمير أمام قطر والوكرة فقط، مع الحفاظ على نظافة الشباك أمام نادي الخريطيات، في المقابل، تلقت شباك نادي الدحيل 4 أهداف كاملة في ثلاث مواجهات.

3 أندية وقفت بمسيرة الغرافة إلى المشهد الختامي، حيث سجل هجومه 10 أهداف، بعد تجاوز عقبة الخريطيات في الدور الـ16 برباعية، ثم الفوز على قطر بثنائية لهدف، ومن بعدها الانتصار برباعية مقابل هدف في الدور نصف النهائي على الوكرة، فيما سجل هجوم الدحيل في المواجهات الثلاث التي خاضها 11 هدفا، أي بمعدل أربعة أهداف تقريبا في كل لقاء.

نهائي من نوع خاص

جاء نهائي النسخة الخمسين مغايرا لواقع البطولة في سنواتها الأخيرة، من خلال بلوغ "الفهود" المشهد الختامي مع إمكانية تحقيق اللقب الذي ناله في 7 مناسبات سابقة، ليصبح في المركز الثالث بسجل المتوجين بعد السد والعربي، فيما لم يسعف الحظ فريق "الفهود" بعد أن خسر 4 نهائيات أعوام 1999 و2006 و2008 و2011، 3 منها أمام الريان ونهائي وحيد أمام أم صلال.
الجدير بالذكر أن السد توّج بلقب النسخة التاسعة والأربعين من بطولة كأس الأمير لكرة القدم، بعد فوزه على الريان (5- 4) بركلات الترجيح، في المباراة النهائية التي انتهى وقتها الأصلي بالتعادل (1-1).
المساهمون