نهائي السلة الأميركية: دينفر ناغتس يتقدم على ميامي هيت

02 يونيو 2023
يسعى فريق دينفر ناغتس للتتويج باللقب للمرة الأولى (Getty)
+ الخط -

بدأ فريق دينفر ناغتس رحلة حلم تحقيق لقب بطولة الدوري الأميركي لكرة السلة بكل قوة وتقدم على منافسه فريق ميامي هيت، فجر الجمعة، في المباراة الأولى من سلسلة المباريات النهائية، في مواجهة قدم فيها النجم الصربي نيكولا يوكيتش مستوى كبيراً على أرض الملعب.

وتفوق فريق دينفر ناغتس على منافسه ميامي هيت (104 – 93)، ليتقدم في سلسلة المباريات النهائية (1 – صفر)، وساهم النجم نيكولا يوكيتش في صناعة الفوز الأول عبر تحقيقه لـ "تريبل-دابل"، بتسجيله 27 نقطة مع 10 متابعات و14 تمريرات حاسمة في المباراة.

في المقابل، سجّل الكندي جمال موراي 26 نقطة وقدّم 10 تمريرات حاسمة مع ست متابعات لدينفر الذي تقدم بفارق 24 نقطة في الربع الثالث وصدّ تمرّد هيت في الربع الأخير، وأصبح يوكيتش وموراي ثاني ثنائي زميل يسجّل كل منهما 25 نقطة و10 تمريرات حاسمة في مباراة نهائية لدوري المحترفين، لينضما إلى ماجيك جونسون وجيمس وورثي من ليكرز في العام 1987.

أما بالنسبة لفريق ميامي هيت، فقد سجّل بام أديبايو 26 نقطة في الطليعة، وأضاف النيجيري غايب فنسنت 19 نقطة، والبديل هايوود هايسميث 18 نقطة، فيما اكتفى نجم الفريق جيمي باتلر بتسجيل 12 نقطة فقط ولم يُقدم مستوى كبيراً في المواجهة.

المساهمون