نغانو يُحرج فيوري رغم الخسارة بقرار الحكام

29 أكتوبر 2023
نزالٌ مثير شهده عشاق رياضة الملاكمة (فايز نور الدين/فرانس برس)
+ الخط -

أحرج الكاميروني فرانسيس نغانو، بطل العالم السابق في الفنون القتالية المختلطة، أسطورة الملاكمة تايسون فيوري، بطل العالم في الملاكمة بالوزن الثقيل، وذلك خلال النزال الذي جمعهما فجر الأحد على حلبة الرياض في السعودية.

وكانت التوقعات قبل النزال تشير إلى فوز فيوري صاحب الـ34 عاماً في هذا النزال بسهولة، لكن ذلك لم يحصل رغم فوز الملاكم البريطاني في نهاية الأمر بعد مرور 10 جولات بفضل قرار الحكام المنقسم.

ووجد فيوري أمامه خصماً شرساً للغاية، كال له الضربات في العديد من الأوقات خلال النزال، الذي حضره العديد من النجوم أمثال البرتغالي كريستيانو رونالدو ومغني الراب إمينيم والإنكليزي ريو فرديناند وأندرتيكر وآخرين.

وأسقط نغانو فيوري في الجولة الثالثة أرضاً بعد لكمة قوية كادت أن تنهي الأمور، وهو المعروف بأنّه يمتلك لكمة حديدية قضت على العديد من خصومه في عالم الفنون القتالية، لكن "ملك الغجر" استجمع قواه وعاد ليخوض النزال بروية، بعدما وجد صعوبة في خصمه وقدرة غير متوقعة على التحمّل للجولة العاشرة.

وبعد نهاية الجولة العاشرة، أعلن الحكام عن قرارهم، حيث فاز فيوري بواقع 94-95، و96-93 و95-94، ليبقى من دون هزيمة في مسيرته، مع العلم أن هذا النزال لم يحتسب في السجلات الرسمية.

وكان من الواضح أن نغانو تجهز بشكل أفضل لهذا النزال، بعدما خضع صاحب الـ37 عاماً لتدريبات في الملاكمة على يد الأسطورة مايك تايسون، بينما ظهر فيوري متعباً في بعض الأوقات رغم خبرته، ويبدو أنّه لم يتوقع مواجهة خصم بهذا القوة في أول نزال له بالملاكمة.

وعلى أثر إعلان فوز فيوري في المواجهة، صعد الأوكراني أولكسندر أوسيك إلى الحلبة، ليتفق على خوض النزال المنتظر أمام خصمه البريطاني يوم 23، لكن هذا الموعد لن يكون ثابتاً بانتظار قرار المنظمين.

المساهمون