نظارة معتز برشم تظهر في نهائي كأس آسيا وبطلها مشعل الحارس الأفضل

10 فبراير 2024
برشم كان سداً منيعاً طوال البطولة (جوال صامد/ Getty)
+ الخط -

كان نهائي كأس آسيا لكرة القدم فرصة جديدة ليُثبت الحارس القطري مشعل برشم أنه الأفضل في هذه البطولة، بتصديات صنعت الفارق وأكدت أن منتخب "العنابي" يُمكنه مستقبلاً أن يعتمد على حارس قوي بمهارات تصنفه في خانة الأفضل.

وفي الواقع، فإن هذه النسخة من كأس آسيا شهدت ارتفاع أسهم مشعل برشم بشكل كبير، لأنه كان جاهزاً عندما كان منتخب بلاده في موقف ضعف ومهدداً بقبول الأهداف، وهنا تظهر قيمة الحراس الكبار، حيث منح بلاده قوة إضافية ووفر لرفاقه دعماً معنوياً كبيراً ساعدهم على الصمود والذهاب إلى أبعد حدّ في البطولة.

ورغم أن أكرم عفيف كان حاسماً في مختلف انتصارات "العنابي" بأهداف صنعت الفارق أو بتمريرات حاسمة، فإن ذلك لا يجب أن يحجب ما قدّمه مشعل برشم، من إضافة لمنتخب بلاده، حيث تميز في كل المواقف الصعبة ولعب دوراً كبيراً في أن تبقى فرص قطر قائمة في المنافسة على الألقاب.

برشم يوقف التعمري

كان التنافس بين موسى التعمري وأكرم عفيف عنوان ما قبل النهائي، ولكن خلال المواجهة، كان التنافس الحقيقي بين التعمري وحارس قطر منذ الدقائق الأولى، فالنجم الأردني حاول تمديد نجاحاته في البطولة، بعد أن ضرب مرمى كل المنافسين تقريباً وصنع الفارق في المباريات القوية، ولكنه هذه المرة تجاوز المدافعين وتغلب عليهم ولكنه لم يهزم برشم.

وبفضل مستواه في البطولة بشكل كامل، فإن مشعل برشم دخل حسابات جوائز الأفضل في آسيا رغم أن "هاتريك" أكرم عفيف يجعله المرشح الأول، ولكن هذا لا يحجب قيمة الدور الذي لعبه الحارس برشم الذي كان رقماً مميزاً في البطولة وأثبت أن الحراس صناع البطولات.

ولدى تسلّمه جائزة أفضل حارس في هذه النسخة، خطف مشعل برشم الأضواء حينما ارتدى نظارات اعتاد على أن يظهر بها شقيقه بطل الوثب العالي القطري، صاحب الذهبية الأولمبية، معتز برشم، خاصة بعد أن قارنه الجميع به من خلال طيرانه نحو الكرات والتصدي للهجمات.

بطولات
المساهمون