نصيحة مورينيو الذهبية لمدرب منتخب إنكلترا قبل مونديال قطر

20 أكتوبر 2022
مورينيو مدرب نادي روما الإيطالي (نيكولو كومبو/Getty)
+ الخط -

يصرّ المدير الفني لنادي روما الإيطالي جوزيه مورينيو على عودة مدافع الفريق المخضرم كريس سمولينغ إلى صفوف المنتخب الإنكليزي الذي سيكون على موعد مع خوض نهائيات كأس العالم 2022 التي تستضيفها قطر بداية من شهر نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

وأوضح المدرب الملقب بـ"سبيشل وان" أن المدير الفني للمنتخب الإنكليزي غاريث ساوثغيت سيستفيد كثيراً من خدمات لاعب بمثل مواصفات سمولينغ الذي يجيد اللعب في ثنائي محور الدفاع أو بخطة ثلاثة مدافعين.

وقال مورينيو في تصريحات نقلتها صحيفة "ذا صن" البريطانية: الأربعاء: "لقد تعلم سمولينغ اللعب في ثنائي دفاع نادي مانشستر يونايتد، ولكن الآن يمتلك فطنة مثالية للعب في خط مكوّن من ثلاثة مدافعين".

وأشار المدرب البرتغالي إلى أنه لو كان مدرباً لأحد المنتخبات الوطنية، سيفعل أي شيء مقابل انضمام لاعب بمواصفات سمولينغ ومنحه الفرصة، ليضيف في هذا الشأن قائلا: "لو كنت مدرباً لمنتخب وطني لفعلت أي شيء من أجل أن يكون لاعب بمواصفاته تحت تصرفي".

وختم قائلاً: "لا أعتقد أنه عدم احترام للمدرب غاريث ساوثغيت عندما أقول إنني أشعر بالأسف عندما لا يحظى لاعب يلعب في مستوى عال، مثل سمولينغ، بفرصة يستحقها".

وتعود آخر مشاركة للمدافع البالغ من العمر 32 عاماً مع منتخب بلاده إلى عام 2017، ولم يُستدع منذ تلك الفترة، ما جعله يغيب عن بطولتي كأس العالم 2018 وأمم أوروبا 2020.

وسينافس منتخب "الأسود الثلاثة" في المجموعة الثانية بمونديال قطر 2022، إذ سيواجه المنتخب الإيراني أولاً يوم 21 نوفمبر/تشرين الثاني، وثم الولايات المتحدة الأميركية في الجولة الثانية يوم 25 من الشهر ذاته، قبل ختام مرحلة المجموعات بملاقاة منتخب ويلز بعد ذلك بأربعة أيام.

المساهمون