نشطاء للبيئة يُهاجمون منزل ميسي في إسبانيا بالطلاء

06 اغسطس 2024
ميسي مع إنتر ميامي على ملعب شايس، 17 يوليو/تموز 2024 (Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- نشطاء من حركة "المستقبل الأخضر" لطخوا واجهة منزل ليونيل ميسي في إيبيزا، احتجاجاً على مسؤولية الأغنياء عن أزمة المناخ.
- الحركة أصدرت بياناً يدعو لعصيان مدني غير عنيف لحث الحكومات على تبني سياسات تحد من أزمة المناخ، ووضعوا لافتة تطالب بمساعدة الكوكب.
- تقرير لمنظمة أوكسفام 2023 أشار إلى أن 1% من الأغنياء يتسببون بانبعاثات كربونية أكبر من الثلثين الأفقر، مما يزيد من معاناة المجتمعات الهشة.

لطخ نشطاء بيئيون من حركة "المستقبل الأخضر"، الثلاثاء، واجهة منزل النجم الأرجنتيني، ليونيل ميسي (37 سنة)، لاعب نادي إنتر ميامي الأميركي ونجم فريق برشلونة السابق، في جزيرة إيبيزا الإسبانية، وذلك تنديداً بمسؤولية الأغنياء عن أزمة المناخ في العالم.

وأصدرت حركة المستقبل الأخضر بياناً رسمياً، الثلاثاء، أكدت فيه البدء بعصيان مدني غير عنيف، هدفه حث الحكومات على المضي قدماً في السياسات التي من شأنها الحد من أزمة المناخ، ومواجهة عدم تحمل المسؤوليات من أجل حل المشكلة التي تتفاقم مع مرور السنوات، ووضع النشطاء لافتة على واجهة المنزل الذي يقضي فيه ليونيل ميسي إجازاته الصيفية كل عام، كُتبت عليها شعارات باللغة الإنكليزية، تطالب بمساعدة الكوكب، وإيجاد حل للأغنياء الذين يلوثون البيئة حسب تعبيرهم.

وذكّر نشطاء البيئة بتقرير لمنظمة (أوكسفام)، صادر في عام 2023، يشير إلى أن الطبقة الأكثر ثراء في العالم التي تمثل 1% من سكان الكوكب، تسببت بانبعاثات أضخم من الكربون، بنسبة تفوق الثلثين الأفقر من البشر، رغم أن المجتمعات الأكثر هشاشة تعاني النتائج الأكبر من أزمة المناخ.

يُذكر أن النجم الأرجنتيني، ليونيل ميسي (37 سنة)، انتقل إلى نادي إنتر ميامي الأميركي عام 2023، ليكون واحداً من أبرز نجوم بطولة الدوري الأميركي لكرة القدم، وتوج، خلال السنوات الأخيرة، بلقب مونديال 2022 في قطر، ولقبي كوبا أميركا 2021 و2024، محققاً كل الألقاب الممكنة على صعيد الأندية والمنتخب.

المساهمون