نجوم منتخب تونس في مأزق وهذا ما فعله الكبيّر لأجلهم

11 مايو 2021
منذر الكبيّر مدرب منتخب تونس (Getty)
+ الخط -

يعيش عدد من نجوم منتخب تونس المغتربين، أياماً حاسمةً لتحديد مصيرهم مع أنديتهم، وذلك تزامناً مع نهاية عقودهم في الثلاثين من شهر حزيران/يونيو القادم، ما سيقودهم ربما إلى وجهات جديدة الموسم القادم.

ويمرُ عدد من لاعبي المنتخب التونسي بوضعيات خاصة مع أنديتهم، مثل الظهير الأيسر لباريس آف سي الفرنسي، علي العابدي، ولاعب أولمبيك مرسيليا، سيف الدين الخاوي، ونجم فريق الزمالك المصري، فرجاني ساسي، إذ لم توضح أنديتهم قرارها بخصوص تجديد عقودهم.

كما وضع فريق أولمبياكوس اليوناني، لاعبه التونسي، محمد دراغر، على لائحة المغادرين، بالإضافة لمواطنه، ياسين مرياح، الذي سيُغادر فريق ريزي سبورت التركي ليعود إلى فريقه الأصلي، أولمبياكوس، إذ لم يُحسَم حتى الآن مصير المدافع التونسي.

ولم يبقَ المدير الفني للمنتخب التونسي، منذر الكبيّر، مكتوف الأيدي وبذل جهوداً كبيرة لمساعدة لاعبيه على اختيار الوجهة الأفضل لهم، إذ كشف مصدر مسؤول من الاتحاد التونسي لكرة القدم لـ"العربي الجديد"، أن الكبيّر يتحدث بشكل دائم مع هؤلاء اللاعبين ويقدم لهم النصائح اللازمة لتحديد مستقبلهم الكروي.

وأضاف المصدر نفسه أن كل لاعبي المنتخب دون استثناء يستشيرون الكبيّر حول العروض التي تصلهم، في إطار خطة عمل مشتركة بين المدرب واللاعبين، تهدف إلى تطوير مستوى المنتخب وذلك بتشجيع ركائز "نسور قرطاج" على اللعب في أوروبا بدلاً من الدوريات الأخرى.

ويخوض زملاء نجم فريق سانت إتيان الفرنسي، وهبي الخزري، مباراتين وديتين ضد كل من الكونغو الديمقراطية والجزائر على استاد "حمادي العقربي برادس" في العاصمة تونس، توالياً في 5 و11 حزيران/ يونيو القادم.

المساهمون