نجوم كرة قدم هدف لهجمات الجماهير بسبب أزمات مع ميسي.. رودريغو آخرهم

24 نوفمبر 2023
رودريغو تعرض لهجوم عنصري من الجماهير (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

وجه رودريغو جوس، نجم المنتخب البرازيلي ونادي ريال مدريد الإسباني، رسالة عبر حساباته الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي، مساء الخميس، عبر فيها عن غضبه الشديد، بعدما تعرض لهجوم عنصري على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة به.

وجاء هذا الهجوم، بعد أن دخل نجم النادي الملكي في جدال مع الأسطورة ليونيل ميسي بعدما قرّر الأخير سحب زملائه وأمرهم بالتوجه إلى حجرات تغيير الملابس قبل بداية مباراة "السوبر الكلاسيكو"، الذي جمع بين منتخبي "التانغو" و"راقصي السامبا"، بملعب "ماراكانا"، فجر الأربعاء، ضمن منافسات الجولة السادسة من تصفيات كأس العالم 2026 عن قارة أميركا الجنوبية، وانتهت بفوز بطل العالم بهدف نظيف.

وكتب لاعب منتخب البرازيل عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي"إكس": "العنصريون نشطون دائماً. لقد تم غزو شبكات التواصل الاجتماعي الخاصة بي بالشتائم. إنها هنا ليراها الجميع".

وأضاف "إذا لم نفعل ما يريدون، إذا لم نتصرف كما يعتقدون هم، إذا ارتدينا شيئًا يزعجهم، إذا لم نخفض رؤوسنا عندما يتعرضون للهجوم، إذا كنا في المساحات التي يعتقدون أنها لهم وحدهم، العنصريون يتخذون إجراءات بسلوكهم الإجرامي. حظهم السيئ أننا لن نتوقف".

تهديد بالقتل للاعب باراغواي

ولا يعتبر لاعب ريال مدريد، هو النجم الأول الذي يتعرض لهجوم من الجماهير بسبب أزمة مع ميسي، حيث في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، أعلن توني سانابريا، لاعب منتخب باراغواي، أنه تلقى تهديدات بسبب ما حدث بينه وليونيل ميسي، نجم الأرجنتين في مباراة المنتخبين، ضمن تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2026.

وعرفت الدقائق الأخيرة من المباراة التي حققت خلالها الأرجنتين، الانتصار بهدف دون رد، اتهامات لأسانابريا بالبصق على ميسي، بعد مشادة كلامية بينهما.

ونشر لاعب باراغواي على حسابه الرسمي في شبكة "إنستغرام": "أجد نفسي مضطراً للحديث ونفي ما حدث الليلة الماضية.. فقط لأنني أرى أن عائلتي تأثرت وتلقيت تهديدات متعددة بالقتل، بسبب أمر لم يحدث أبدًا".

جماهير برشلونة تهاجم غريزمان

وفي نوفمبر/ تشرين الثاني 2020، هاجمت مجموعة من جماهير فريق برشلونة، الفرنسي أنطوان غريزمان، لاعب الفريق الكتالوني السابق، أثناء مغادرته التدريبات، بسبب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي.

ونشر تقرير لشبكة "غول"، فيديو للجماهير وهي تلتف حول سيارة غريزمان خلال خروجه من المدينة الرياضية بعد المشاركة في المران، وهي تصيح "ميسي محترم".

وجاء هذا الهجوم، بعد الأنباء التي ترددت عن وجود خلاف بين اللاعبين، ليخرج ميسي، ويعبر عن غضبه بعد اتهامه بأنه السبب في العديد من المشاكل داخل النادي الكتالوني.

المساهمون