نجوم كرة قدم أصحاب مبادرات لافتة تجاه أنديتهم السابقة.. من هالاند إلى بلايلي

24 نوفمبر 2023
هالاند قدم مساعدة لجماهير فريقه النرويجي السابق (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

يُقدم العديد من نجوم كرة القدم، على تقديم لفتات مميزة تجاه أندية حملوا قميصها في فترة سابقة، كنوع من رد الجميل، خصوصا على مستوى بعض الدفعات المالية، للأندية التي تعاني من نقص الموارد في الدرجات الدنيا.

آخر هؤلاء النجوم، كان النرويجي إرلينغ هالاند مهاجم مانشستر سيتي، الذي تحمل نفقات حضور مشجعي فريقه السابق برينه المنافس في دوري الدرجة الثانية النرويجي لكرة القدم، لمباراة فاصلة مقررة السبت المقبل.

وحسب تقرير صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، الأربعاء، فسيخوض برينه، الفريق الذي نشأ فيه هالاند، الدور الفاصل للمرة الأولى منذ 2006 للمنافسة على مقعد في دوري الأضواء.

وتحمل هالاند (23 عاماً) تكلفة انتقالات نحو 200 مشجع بالقطار أي نحو 175000 كرونة نرويجية (16000 دولار).

وقبل هالاند، قرر الهداف الإنكليزي هاري كين في عام 2020، رعاية قميص ناديه السابق ليتون أورينت أحد أندية الدرجة الثانية في إنكلترا، الذي مثله في سن 17 عاما.

وكتب كين عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "أنا فخور جدًا بالإعلان عن دعمي للفريق الذي منحني أول مشاركة احترافية في مسيرتي، من خلال رعاية قميص الفريق لموسم 2020-2021".

وفي عام 2021، كشفت شبكة "أر أم سي" الفرنسية، أن الفرنسي إدواردو كامافينغا، نجم ريال مدريد الإسباني الحالي، منح 166 قميصا من قمصان ريال مدريد بالرقم 25 الذي منحه إياه النادي الملكي، إلى موظفي نادي استاد رين، فريقه السابق.

وفي العام ذاته، قام النجم الجزائري إسماعيل بن ناصر، نجم نادي ميلان الإيطالي، بدعوة لاعبي فريقه السابق نادي أرل أفينيون الفرنسي تحت 11 و12 عاما، لحضور مباراة ميلان وتورينو في الكالتشيو.

وبدأ بن ناصر مشواره الكروي مع نادي أرل أفينيون الفرنسي، الذي مثله منذ سن السبع سنوات عام 2004، قبل أن يرحل عنه عام 2015 من أجل الانضمام لأرسنال الإنكليزي.

يوسف بلايلي، نجم الكرة الجزائرية، قرر هو الأخر في 2022، وعندما كان محترفا في صفوف نادي أجاكسيو الفرنسي، تخصيص مكافأة مالية للاعبي فريقه السابق مولودية وهران، الذي مثله من 2010-2012، بعد الفوز على نادي هالل شلغوم العيد في مسابقة الدوري.

المساهمون