نجوم عادوا لاكتشاف أنفسهم في الأهلي المصري مع السويسري كولر

06 فبراير 2023
حسين الشحات من النجوم المتألقين مع الأهلي أخيراً (جوليان دي روزا/ فرانس برس)
+ الخط -

بعد فترة تراجع لافت في المستوى، وتشكيك في القدرات، ودعوات للرحيل، نجح السويسري مارسيل كولر المدير الفني لنادي الأهلي المصري، في إنقاذ مسيرة العديد من نجوم الكرة المصرية، عبر تطوير مستواهم وقيادتهم لانتصارات غالية، صنع بها التاريخ على هامش مشاركة الأهلي في سباق بطولة كأس العالم للأندية في المغرب.

قفشة "صاحب القاضية"

نجح مدرب الأهلي في إعادة نجمه الشهير محمد مجدي قفشة إلى قلوب جماهيره، حاملاً لقبه الشهير "بطل القاضية" بعدما استعاد اللاعب الكثير من مستواه القديم الذي كان عليه عام 2020، حينما قاد الأهلي للفوز بدوري أبطال أفريقيا، وظهر قفشة كبديل في أكثر من لقاء هذا الموسم، ولكن مع ارتفاع ملحوظ في مستواه بشكل تدريجي، ورفض المدرب السويسري رحيله عن الفريق، وبدأ في إشراكه تدريجياً محلياً، ولمع معه في مونديال الأندية خلال لقاء سياتل الأميركي، عندما دفع به بديلاً في الشوط الثاني ليسجل هدفاً مهماً في مسيرته الكروية، وقبل نهاية اللقاء بدقائق، ليقود الأهلي إلى الدور نصف النهائي، وملاقاة ريال مدريد الإسباني، ويتم اختياره كأفضل لاعب في المباراة.

كهربا.. تألق بعد الأزمة

السيناريو تكرر مع لاعبين آخرين، بدأ الأهلي يجني ثمار تألقهم في الفترة الأخيرة مع انسجامهم لخطط المدرب كولر، ولعل أشهرهم محمود عبد المنعم كهربا نجم هجوم الفريق، الذي ظهر مميزاً للغاية في آخر 4 مباريات له مع الأهلي، سجل فيها هدفين، وصنع 4 أهداف، بعد غياب عن الملاعب دام لأكثر من 8 أشهر منها 6 أشهر للإيقاف.

شريف: أهداف بالجملة

ولمع أيضاً مع الأهلي، واستعاد الكثير من مستواه المعهود محمد شريف الذي استرد عافيته التهديفية وسجل 3 أهداف في آخر مباراتين بالدوري الممتاز قبل المونديال، منها ثنائية في مرمى الزمالك، وكذلك سجل هدفاً في مرمى أوكلاند سيتي النيوزيلندي في ربع نهائي المونديال، وعاد كما يطلقون عليه "شريف المخيف".

الشحات: لا للرحيل 

ومن المتألقين بصورة لافتة في مباريات الأهلي الأخيرة، حسين الشحات الجناح الأيمن، الذي كان مهدداً بالرحيل عن الأهلي في الميركاتو الشتوي، ونال فرصته، وتطور مستواه بصورة ملحوظة، وسجل العديد من الأهداف منها هدف في مرمى أوكلاند سيتي.

الشناوي: بريق بعد الانتقادات

عاد للتألق لاعب خامس، هو الحارس العملاق محمد الشناوي، الذي أصبح أكثر حراس المرمى حفاظاً على نظافة شباكه برفقة الأهلي في بطولات كأس العالم للأندية برصيد 4 مباريات، وعاد لبريقه القديم بعد موسم كارثي لاحقته خلاله الانتقادات الجماهيرية.

المساهمون