نجوم تونسيون في كلاسيكو مصر بين الزمالك والأهلي: هل يصنعون الفارق؟

21 يناير 2023
قمة نارية مُنتظرة بين الأهلي والزمالك (Getty)
+ الخط -

تتجه الأنظار في القمة المرتقبة بين فريقي الزمالك والأهلي في الجولة الـ14 من منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم لموسم 2022-2023 مساء اليوم، نحو المحترفين في الفريقين، وبصفة خاصة نجوم الكرة التونسية، بحثاً عن التأثير الكبير على أرض الملعب، وحصد 3 نقاط غالية في رحلة المنافسة على لقب بطل الدوري في نسخته الحالية.

ويخوض الزمالك صاحب المركز الرابع في المسابقة المحلية برصيد 26 نقطة، المباراة معتمداً على مجموعة من المحترفين، يتصدرهم الثنائي التونسي، الظهير الأيمن، حمزة المثلوثي، ورأس الحربة، سيف الجزيري، وكلاهما من العناصر الأساسية التي يعتمد عليها المدير الفني البرتغالي، جوزوالدو فيريرا، في تشكيلته حالياً.

ويعتبر سيف الجزيري، المهاجم الأول في تشكيلة الزمالك، وسجل له أكثر من 20 هدفاً في كل البطولات المحلية والقارية، منذ انتقاله إليه في مطلع عام 2021، لكنه صائم عن التهديف في المباريات الأخيرة.

ويمثل حمزة المثلوثي، الظهير الأيمن، صخرة دفاعية كبيرة في حسابات فيريرا، ويعتمد عليه في مراقبة المهاجمين ورؤوس الحربة في الفترة الأخيرة، وهو من العناصر التي يعوّل عليها المدرب في حسم موقعة الأهلي لصالحه في الفترة المقبلة.

الصفقة الجديدة للأهلي

يعتمد فريق الأهلي، متصدر جدول الترتيب حالياً برصيد 31 نقطة، تحت قيادة مديره الفني السويسري، مارسيل كولر، على مجموعة من لاعبيه المحترفين، لترجيح كفة فريقه، ويتصدرهم على الإطلاق ظهيره الأيسر، علي معلول، نجم منتخب تونس، الذي سجل 3 أهداف سابقة في لقاءات القمة أمام الزمالك.

ويمثل علي معلول عنصراً هجومياً خطيراً في تشكيلة المدرب السويسري، ويجيد صناعة الفرص عبر الكرات العرضية، بخلاف تسجيل الأهداف من ركلات الجزاء، أو التسديدات من خارج منطقة الجزاء.

كذلك يعوّل الأهلي على نجم تونسي واعد لعب قبل أيام لقاءه الأول مع الفريق، وهو محمد الضاوي "كريستو"، الجناح الأيمن صاحب السرعات الكبيرة، الذي تصدر لفترة هدافي الدوري التونسي، وهو مرشح بقوة لأن يكون له دور في تشكيلة الفريق الأحمر في المباراة.

ويعتمد الأهلي أيضاً على عنصر ثالث، هو عنصر من أهم العناصر في تشكيلة المدرب، وهو أليو ديانغ نجم الوسط المالي، الذي كان رجل المباراة في أكثر من مواجهة للأهلي، والعقل المفكر في تشكيلة الفريق الآن، ويقوم ببناء الهجمات، وتسجيل الأهداف.

المساهمون