نجوم تعرضوا لاستفزاز من الجماهير فكان ردهم... تقبيل الخبز وتناول الموز

01 مايو 2022
غريليش تعرض لموقف محرج (ميكيل ريغين/Getty)
+ الخط -

تختلف ردود أفعال نجوم كرة القدم في العالم، على اعتداءات الجماهير في بعض المباريات، ففي عديد المناسبات يقدم اللاعب على تصرف عنيف للدفاع عن نفسه إثر إصابته ببعض المقذوفات، احتجاجاً على ما صدر من الجماهير في حقه.

في الأثناء، اختار عدد من النجوم طريقة تعامل مختلفة، تفادياً للتصعيد ولكل ما يمكن أن يحصل من مشاكل من شأنها أن تتسبب في إيقاف المباريات أو معاقبته، وفي هذا التقرير رصد لبعض التصرفات التي خالفت التوقعات.

رسالة من غريليش

خلال مباراة ليدز وضيفه مانشستر سيتي في الدوري الإنكليزي، السبت، تعرّض جاك غريليش لاعتداء بالكرات الورقية التي تسلحت بها الجماهير خلال المباراة وأصابته في وجهه، غير أنّ النجم الإنكليزي، اختار عدم الرد بحدة بل أظهر فنياته العالية في الترويض في مشهد طريف أكد من خلاله قدرات فنية هائلة وتماسكا ساعده على عدم الرد.

أوليز يطالب بالمزيد

خلال مباراة كريستال بالاس، هذا الموسم، في كأس إنكلترا ضد ميلوال، تعرض الفرنسي مايكل أوليز نجم الفريق لإصابة بقارورة من الجماهير التي كانت خلفه، غير أنّه لم يرد الفعل وحاول ترويض القارورة قبل أن يطالب الجماهير برمي المزيد منها حتى يثبت مهاراته، وقد تم تداول المشهد بشكل كبير من قبل الجماهير.

هاكان يُقبّل الخبز

واجه التركي هاكان تشالهان أوغلو، خلال تجربته السابقة مع باير ليفركوزن في الدوري الألماني موقفاً عنصرياً، بعد أن رمته جماهير فريق شالكه بالخبز خلال تنفيذ ركلة ركنية، غير أنّ النجم التركي ردّ على التصرف العنصري بطريقة مميزة، حيث اختار تقبيل الخبز في لقطة إنسانية منه، تم تداولها كثيراً حيث رفض الرد على الإساءة.

أوزيل على خطى هاكان

كان تصرف النجم الألماني مسعود أوزيل، مشابهاً لتصرف التركي هاكان، وذلك بعد أن رمته الجماهير الإسبانية بقطعة خبز خلال إحدى مباريات الدوري الأوروبي مع فريقه السابق أرسنال الإنكليزي، وبدل أن يعيرها اهتماماً، فقد اختار تقبيل الخبر وإبعاده عن الميدان ثم تنفيذ الركلة الركنية بشكل طبيعي دون أن يرد الفعل.

ألفيش لا يهتم بالتصرفات المشينة

رفض النجم البرازيلي داني ألفيش، الدخول في مشاحنات مع الجماهير التي أصابته بموزة، عندما كان ينوي تنفيذ ركلة ركنية لصالح برشلونة أمام فياريال، ولم يكن رد اللاعب البرازيلي عنيفاً، بل التهم الموزة دون أن يولي اهتماماً بما حصل له من إساءة.

باييه يسبب أزمة في فرنسا

اختار بعض النجوم رداً قوياً على التصرفات التي يتعرضون لها من قبل الجماهير الغاضبة، وأحدث رد فعلهم أزمة حقيقية قادت إلى إيقاف المباريات أو تسليط العقوبات على اللاعببن ونواديهم.

ومن بين النجوم الذين ردوا الفعل بقوة، ديميتري باييه نجم مرسيليا الفرنسي، الذي لم يتمالك نفسه بعد إصابته بقارورة، مما سبب حالة احتقان في لقاء فريقه ضد نيس في الدوري الفرنسي، وتوقفت المباراة بسبب رد فعله الذي لم يكن متوقعاً من قائد نادي الجنوب الفرنسي.

المساهمون