نجوم الكرة البرازيلية يستنجدون بعد "الغزو" الروسي لأوكرانيا

24 فبراير 2022
ناشد جونيور مورايس الحكومة البرازيلية مساعدة اللاعبين (DeFodi Images via Getty)
+ الخط -

طالب نجوم الكرة البرازيلية من السلطات المحلية في بلادهم، التدخل بسرعة كبيرة، بعدما تقطعت بهم السبل في أوكرانيا، الخميس، عقب إعطاء الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، الضوء الأخضر لغزو أوكرانيا، مؤكدين أن وضعهم "يائس".

ونقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، الخميس، تسجيلاً مصوراً، عن الصحافي، آرثر كويزادا، يظهر فيه عدة لاعبين برازيليين مجتمعين في أحد الفنادق بالعاصمة كييف، لمناشدة السلطات المحلية في بلاده إخراجهم من أوكرانيا.

وتحدث النجم البرازيلي، جونيور مورايس، مهاجم نادي شاختار دونيتسك، بقوله: "الوضع يائس. أطلب من الجميع المساهمة بنشر هذا التسجيل المصور، حتى يصل إلى الحكومة في بلادي. الحدود في أوكرانيا مغلقة، والبنوك مغلقة، ولا يوجد وقود أو أموال، وسيكون هناك نقص في الغذاء".

وتابع: "نحن الآن معاً، وبانتظار خطة لمغادرة أوكرانيا، والوضع خطير ونحن عالقون في العاصمة كييف، بانتظار حل للخروج. نحن الآن داخل الفندق، وأتمنى من كل الأصدقاء والعوائل الدعاء لنا".

وإلى جانب جونيور مورايس، ظهر كل من دودو وفيتاو ومارلون وفينيسيوس توبياس، الذين يلعبون في نادي شاختار دونيتسك، بالإضافة إلى لاعبي الوسط مايكون، وماركوس أنطونيو، وتيتي، وآلان باتريك وبيدرينيو وفيرناندو.

وجاءت مناشدة نجوم كرة القدم البرازيلية، بعدما أوقفت شركات الطيران العالمية الرحلات الجوية من أوكرانيا وإليها، ما يعني منع أي أجنبي من الخروج، في حين أن "الغزو" الروسي للبلاد من الجنوب والشرق والشمال جعل السفر عبر البر شديد الخطورة.

المساهمون