نجومٌ تحدوا المرض لترك بصمة في الملاعب قبل حارس ميلان.. من أنس جابر إلى صلاح

27 نوفمبر 2023
مانيان شارك مع ميلان رغم مرضه (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

ساهم الفرنسي مايك مانيان، حارس مرمى فريق ميلان، في انتصار فريقه الأخير في مسابقة الدوري الإيطالي لكرة القدم، الذي جاء على حساب فيورنتينا بهدف دون رد، السبت، في الجولة الثالثة عشرة من عمر المسابقة.

ونشر مانيان، مساء الأحد، صورة عبر حسابه الرسمي بشبكة "إنستغرام"، لتصدٍ له أمام الفيولا في اللحظات الأخيرة من عمر المباراة، ليعلق زميله في النادي الإيطالي، صاحب الأصول الجزائرية ياسين عدلي: "إنه فعل ذلك بدرجة حرارة 40.. وبدون أن يأكل شيئاً"، ليكشف عن تضحية حارس ميلان من أجل المشاركة مع فريقه.

لكن مانيان لم يكن نجم الرياضة الأول الذي تحدى المرض للتألق في الملاعب، حيث في سبتمبر/أيلول الماضي، تأهلت نجمة التنس التونسية، أنس جابر، إلى الدور ثمن النهائي من بطولة أميركا المفتوحة للتنس، بعد فوزها على اللاعبة التشيكية، ماري بوسكوفا، المصنفة الـ31 عالمياً، رغم تعرضها لوعكة صحية قبل اللقاء، كادت أن تحرمها المشاركة في المواجهة، لكن البطلة العربية تحدت كل الظروف الصعبة، وفازت بنتيجة المباراة، لتتأهل للدور التالي.

وفي الشهر ذاته، أكد الهولندي إيريك تين هاغ، المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد الإنكليزي، على أن المدافع سيرجيو ريغيلون لاعب الفريق خاض مباراة بيرنلي في الدوري الإنكليزي، رغم عدم تماثله للشفاء من المرض الذي تعرض له مؤخراً.

وقال تين هاغ في تصريحات لشبكة "تي أن تي" البريطانية، إن ريغيلون لعب 79 دقيقة أمام بيرنلي رغم معاناته من المرض (لم يكشف عنه)، حيث أراد اللاعب خوض المباراة وتقديم الدعم للفريق في هذه المباراة.

وفي يناير/ كانون الثاني 2018، أكد الألماني يورغن كلوب، مدرب ليفربول، مشاركة اللاعب المصري محمد صلاح في مباراة القمة أمام مانشستر سيتي، على الرغم من مرضه، وأنه قبل المباراة كان في حالة إعياء.

وأضاف "كلوب" في تصريحات أبرزتها صحيفة "ليفربول إيكو" عقب اللقاء، أن صلاح وزميله إيمري تشان كانا يعانيان من الإعياء قبل المباراة، لكنهما تغلبا على ذلك بالمشاركة في المباراة، حيث سجل صلاح هدفاً عالمياً، وصنع آخر لزميله ساديو ماني، خلال فوز فريقه بنتيجة 3-4.

فرق
المساهمون