نجم يونايتد السابق منتقداً مورينيو: لم يعد بمستوى تدريب فريق أوروبي

14 اغسطس 2024
مورينيو خلال لقاء ليل، 13 أغسطس 2024 (علي أتمجة/أناضول)
+ الخط -

عاد جوزيه مورينيو (61 عاماً) إلى دائرة الانتقادات مجدداً، إثر تعرضه لأول انتكاسة له كمدرب لفريق فنربخشة التركي، مساء أمس الثلاثاء، بعد عدم تمكنه من التأهل لمسابقة دوري أبطال أوروبا، إثر التعادل 1-1 مع ليل الفرنسي، الذي فاز ذهاباً 2-1، في الدور التمهيدي.

وأصبح المدير الفني البرتغالي في قلب الانتقادات، وجاء أقساها من مدافع منتخب إنكلترا ومانشستر يونايتد السابق ريو فرديناند، الذي قال، في تصريحات نقلتها صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية، اليوم الأربعاء: "الليلة رأيناه ضد ليل، لماذا لم يعد مورينيو بمستوى تدريب فريق في أوروبا؟ بدلاً من الاعتراض على الحكام يجب أن يركز على كرة القدم. يتم الفوز بالمباريات في الملعب".

وبحسب تقرير موقع فوتبول إيطاليا، فقد كان مورينيو غاضباً من حكم الساحة وحكام "الفار"، خاصة أن هدف التعادل، الذي منح ليل بطاقة التأهل، جاء من ركلة جزاء في الدقيقة 118. وقال مورينيو، بعد هذا الخروج، في تصريحات صحافية: "لم يخبرني فنربخشة أبداً بأن اللعب في دوري أبطال أوروبا أمر ضروري".

وجاء المدرب البرتغالي بعد ثلاثة مواسم في روما، تمكن خلالها من الفوز بدوري المؤتمر، والحصول على المركز الثاني في الدوري الأوروبي. ولعب فنربخشة آخر مرة في دور المجموعات لدوري الأبطال، في موسم 2008-2009، وتم إقصاؤه من معركة الوصول إلى النظام الجديد لدوري الأبطال، أمس الثلاثاء، بعدما كانت لديه آمال كبيرة في أن يحقق ذلك مع مورينيو بخبرته الكبيرة.

المساهمون