نجم ميلان يتعرّض لهجوم عنصري وهكذا ردّ النادي الإيطالي

20 فبراير 2024
لياو من أبرز لاعبي ميلان الإيطالي (أليسيو مورجيس/Getty)
+ الخط -

تعرّض نجم ميلان الإيطالي، رافائيل لياو، إلى هجوم عنصري عبر منصات التواصل الاجتماعي، بعد أن هاجمه مشجع، وقد سارع النادي الإيطالي إلى دعم نجمه البرتغالي الذي انتقد الانتهاك الذي تعرّض له، والذي يُعيد أزمة العنصرية إلى ملاعب الدوري الإيطالي مجدداً.

وذكرت صحيفة "لاغازيتا ديللو سبورت" الإيطالية، الثلاثاء، أن مشجعاً لنادي ميلان كتب على حساب اللاعب البرتغالي على "انستغرام" تعليقاً وذلك بعد أن انقاد ميلان إلى هزيمة، الأحد، في الدوري الإيطالي، أمام مونزا بنتيجة 4ـ2، وكتب المشجع: "لا أستطيع رؤيتك بعد الآن، لا أستطيع أن أتحملك في الملعب بعد الآن. أصبحت عنصرياً، أنت تغضبني تمامًا. ارحل في أسرع وقت ممكن، أنت ومن يتبعك".

وأعاد نجم ميلان نشر العبارة على صفحته الشخصية على "إنستغرام"، والتي يتابعها أكثر من 5 ملايين شخص، وكتب باللغة البرتغالية: "للأسف، لا يزال العالم مضطراً للتعامل مع هؤلاء الأشخاص ذوي العقول الصغيرة".

وكان رد ميلان سريعاً، في محاولة توجيه رسائل قوية لدعم نجم الفريق الأول، حيث نشرت إدارة "روسيونيري" تغريدة على حساب النادي على منصة "إيكس" أكدوا من خلالها إنهم قريبون من لياو، وكتب النادي: "رافا نحن معك، بين جماهيرنا وفي كرة القدم لا يوجد مكان للعنصرية".

وهذه هي الحالة الثانية التي تحدث خلال شهر واحد ضد لاعب من "الروسونيري"، ففي 20 كانون الثاني/ يناير الماضي، وخلال المواجهة أمام فريق أودينيزي، تعرض الحارس الفرنسي، مايك مينيان لهتافات عنصرية من مشجعي أودينيزي، وتم التعرف عليهم على الفور وتم إيقافهم مدى الحياة، وقد توقف اللعب خلال تلك المباراة بعد احتجاج قوي من الحارس الفرنسي.

فرق
المساهمون