نجم منتخب المغرب في مونديال قطر ينتقل للدوري الإماراتي

02 أكتوبر 2024
صابيري مع منتخب المغرب في مونديال قطر 2022 (مايكل ريغان/Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- عبد الحميد صابيري، نجم منتخب المغرب، ينتقل إلى نادي عجمان الإماراتي على سبيل الإعارة بعد فترة غير ناجحة مع فيورنتينا الإيطالي والفيحاء السعودي.
- انتقال صابيري إلى عجمان يمنحه فرصة جديدة لإعادة بناء مسيرته وتحسين أدائه، خاصة بوجود مواطنيه المغربيين محمد سوبول وأيمن الحسوني في الفريق.
- يُنتظر أن يسجل صابيري ظهوره الأول مع عجمان ضد نادي النصر، مما قد يعيده إلى دائرة المنافسة على مكانه في منتخب المغرب.

قرر نجم منتخب المغرب، عبد الحميد صابيري (27 عاماً)، الانتقال إلى نادٍ جديد، بعد أن قضى النصف الثاني من الموسم الماضي مع فريق الفيحاء السعودي، على سبيل الإعارة، قادماً من نادي فيورنتينا الإيطالي، الذي لم يتمكن معه من اقتلاع مكانه ضمن التشكيل الأساسي للفريق، بعد أن كان من أبرز اكتشافات المدير الفني المغربي، وليد الركراكي، في كأس العالم الأخيرة، التي أُقيمت بقطر عام 2022. 

وأعلن نادي عجمان الإماراتي، الذي يحتل المركز الحادي عشر في دوري الإمارات،  عبر حسابه الرسمي على موقع إكس، ضم صابيري على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم، وهو ما سيمنحه فرصة جديدة لإعادة بناء مسيرته، بالعمل على تحسين أدائه والتألق في دوري مختلف، لا سيما أن فريق عجمان يضم مواطنيه المغربيين: محمد سوبول وأيمن الحسوني، مما سيسهّل عليه التأقلم مع الفريق. 

وعانى صابيري، خلال الفترة التي قضاها في إيطاليا، نظراً لعدم المشاركة في المباريات، ليتم التفريط فيه على سبيل الإعارة من نادي فيورنتينا إلى الفيحاء، لكن النادي السعودي لم يرغب في تفعيل خيار الشراء، مع نهاية فترة الانتقالات الصيفية الماضية، وهو ما أثر بعد ذلك على مستواه وثقته بنفسه، ما جعله يبتعد عن المعسكرات الأخيرة لـ "أسود الأطلس". 

ويُنتظر أن يُسجل صابيري ظهوره الأول مع ناديه الجديد في المباراة المقبلة ضد نادي النصر، مما يُشكّل بداية جديدة له في مسيرته الكروية، وإذا تمكن من استعادة مستواه، والاندماج بشكل جيد مع الفريق، فقد يعيد نفسه إلى دائرة المنافسة على مكانه في منتخب المغرب.