نجم مانشستر السابق: هذا سبب عدم تحقيق الباريسي لقب الأبطال

29 أكتوبر 2022
هل يُحقق الباريسي لقب دوري الأبطال هذا الموسم؟ (Getty)
+ الخط -

سيطر فريق باريس سان جيرمان الفرنسي على كل البطولات المحلية في السنوات الأخيرة، ولكن الفريق فشل في التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا، رغم أنه كان دائماً ضمن أبرز المرشحين للفوز بلقب أعرق البطولات الأوروبية.

ووصل النادي الباريسي إلى أدوار متقدمة في مسابقة دوري الأبطال خلال السنوات الماضية، وكان أبرزها خسارة نهائي أبطال أوروبا موسم 2019/ 2020 أمام بايرن ميونخ الألماني، ومن ثم الإقصاء على يد مانشستر سيتي الإنكليزي في الدور نصف النهائي نسخة موسم 2020/ 2021.

وتعاقدت إدارة فريق باريس سان جيرمان الفرنسي مع عدد من نجوم الساحرة المستديرة، وفي مقدمتهم الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي، والمدافع الإسباني المخضرم سيرجيو راموس، بالإضافة إلى النجم البرازيلي نيمار، والمهاجم الفرنسي كيليان مبابي، من أجل تحقيق الهدف.

وفي هذا الإطار كشف أسطورة حراسة منتخب الدنمارك وفريق مانشستر يونايتد الإنكليزي السابق، بيتر شمايكل، عن الأسباب الحقيقية وراء فشل فريق العاصمة الفرنسية في نيل لقب أبطال أوروبا، إذ قال في تصريحات نقلتها صحيفة "ماركا" الإسبانية، الخميس: "عندما يتعلق الأمر بدوري أبطال أوروبا، فإن مشكلة باريس سان جيرمان تتجلى في الدفاع".

وأضاف قائلاً في حديثه "في المباراة الأخيرة، كانوا يتقدمون (4-0)، فجأة تغيرت النتيجة إلى (4-2)، الفريق يحتاج لتسجيل المزيد من الأهداف للفوز بالمباريات، وهذا لا يحدث دائماً".

وواصل شمايكل حديثه عن مشكلات النادي الباريسي قائلاً "أعتقد بأن دفاع الفريق يعاني، وهذا المشكل يتحمله لاعبو خط الهجوم أيضاً إذا لم يقدموا المساندة الدفاعية، جميع الأندية الكبيرة مثل بايرن ميونخ أو مانشستر سيتي أو ريال مدريد تهاجم بـ11 لاعباً وتدافع ككتلة، هذا الأمر بات أساسياً في كرة القدم الحديثة".

المساهمون