نجم فورمولا 1 يكشف تفاصيل سوء معاملة والد فيرستابن لابنه ماكس

01 أكتوبر 2024
فيرستابن رفقة والده جوس، 21 أكتوبر 2023 (كيم إيلمان/Getty)
+ الخط -

كشف سائق فريق ألبين، المنافس في بطولة العالم لسباقات سيارات "فورمولا 1"، الفرنسي بيير جاسلي (28 عاماً)، عن تفاصيل سوء معاملة جوس فيرستابن لابنه ماكس، سائق ريد بول، بطل العالم ثلاث مرات. 

وأكد الفرنسي أنه كان شاهداً مرة على أحد هذه الفصول، التي كشف عن تفاصيلها، في الفيلم الوثائقي "ولد ليفوز"، الذي كان مخصصاً لـ "ماكس فيرستابن"، وتذكر جاسلي، في التصريحات، التي نشرتها صحيفة سبورت الإسبانية، مساء الاثنين، التجربة، التي عاشها مع ماكس منذ أكثر من عقد من الزمن، عندما فاز بسباق ضد نظيره الهولندي، قائلاً: "في إسبانيا، فزت بالسباق حينها، واحتل ماكس المركز الثاني خلفي، فقد والده أعصابه، وصرخ عليه باللغة الهولندية، ثم أهانه باللغة الإنكليزية، بكلمات لن أكررها أمام الكاميرا". وأردف: "أمسك جوس بخوذة ماكس، وألقاها عليه وقال له: اذهب بعيداً، عُد إلى الخيمة، لا يمكنك حتى الفوز بسباق!"، وأضاف جاسلي في تصريحاته: "من الواضح أنه (والد ماكس) مارس ضغطاً كبيراً عليه، وفي سباق تلو الآخر".

وأشار ماكس، في مناسبات عديدة، إلى النقاشات الحادة مع والده، الذي كان أيضاً سائق "فورمولا 1". ومع ذلك، على مر السنين، وبعد أن بدأ في الفوز بالألقاب، لم يقم سائق ريد بول بإدانة موقف والده، على العكس من ذلك، فهو يعتبر أنه بدون قواعده الصارمة "ربما لم أكن لأصل إلى هذا الحد في فورمولا 1".

المساهمون