نجم فرنسا السابق: بنزيمة أسطورة وبعض اللاعبين في المنتخب يغارون منه

17 يناير 2023
بنزيمة أوقف مسيرته الدولية بسبب مشاكله مع اللاعبين (أيمن عارف/Getty)
+ الخط -

لا تزال قضية استبعاد المهاجم كريم بنزيمة من قائمة المنتخب الفرنسي في مونديال قطر الماضي، تثير جدلاً واسعاً في فرنسا، بالنظر إلى القيمة الفنية الكبيرة للاعب الحائز على الكرة الذهبية لعام 2022.

وقال باتريس إيفرا من خلال فيديو نشره، الإثنين، على صفحته في انستغرام: "أنا فخور بما حققه اللاعبون في المونديال، كما أؤمن أنكم في المستقبل ستحققون إنجازات كبيرة من بينها الفوز بكأس العالم، لكنني على الجانب الإنساني مستاء كثيراً مما حدث في قضية كريم بنزيمة".

وأضاف باتريس "لم أكن مع المجموعة لأعرف ما الذي جرى بالضبط، لكن من الخارج أعتقد أن كريم أزعج أشخاصاً كثراً، لكن أنتم اللاعبون لم تساندوه، ذلك ما آلمني، يجب أن تذهبوا للحرب من أجل لاعب".

وأردف لاعب مانشستر يونايتد السابق "حتى في حالة صدق طبيب المنتخب بكون الإصابة تستوجب راحة بثلاثة أسابيع وليس أسبوعاً واحداً مثلما أشار إلى ذلك طبيب ريال مدريد، فإن دي ماريا كان غائباً طيلة كأس العالم، لكنه تمكن من المشاركة في المباراة النهائية، وسجل في شباكنا وأصبح بطلاً للعالم".

وتابع لاعب منتخب فرنسا السابق "أعرف أن تلك اختيارات المدرب الذي اتبع تعليمات الطبيب، لكن بعض المدربين الآخرين لم يتخذوا نفس القرارات، كما أن البعض منكم كان يغار من كريم لأنه خطف جميع الأضواء، أنتم بصدد إعادة أخطاء منتخب 1998، الذي أعتقد لاعبوه أنه بسبب حصولهم على كأس العالم، فإن منتخب فرنسا ملكهم".

واسترسل المدافع الأيسر السابق "منتخب فرنسا ملك للجميع، لستم من يقرر من يبقى ومن يغادر ومن يأتي، لستم بحاجة إلى ذلك، كنا نملك الكرة الذهبية في المنتخب، الكرة الذهبية، لم أكن معكم لذلك لن أذكر الأسماء، لكن ذلك مؤلم خصوصاً بعد أن أوقف مسيرته الدولية، وذلك أمر عادي لأنه ليس خطأه أن الأضواء مسلطة عليه، هذا هو المشكل بكوننا لسنا متآزرين".

واختتم باتريس إيفرا "شاهدوا أغويرو، لم يكن حتى مع المنتخب الأرجنتيني، لكنه كان يحتفل في الملعب مع اللاعبين، لو كان فرنسياً لقلنا ماذا يفعل هناك؟ كلّنا ننتمي لتاريخ المنتخب، أخي كريم حزين جداً من أجلك، أما بالنسبة للاعبين فابقوا مركزين على الملعب، واحترموا الأساطير، كريم بنزيمة أسطورة، وكونوا متأكدين حتى لو فزنا باللقب فسأنشر نفس الفيديو، كريم كان دائماً محترفاً".

المساهمون