نجم ريال مدريد ينفي تأثير الصيام على أدائه خلال المباريات

10 ابريل 2023
روديغر يناقش فقط موضوع الصيام مع خبير التغذية بالريال (فوينتي بيريز/Getty)
+ الخط -

استغرب نجم نادي ريال مدريد، أنطونيو روديغر من حدة النقاش عن شهر رمضان ومنع بعض المدربين لاعبيهم من أداء فريضة واجبة عليهم، حيث أكد أن الشهر الفضيل لا يؤثر عادة على أداء اللاعبين.

وخاطب روديغر المنادين بضرورة التخلي عن صيام شهر رمضان بتصريحات شرح فيها وضعه، وذلك عبر حوار خص به صحيفة "ماركا" الإسبانية، الأحد، حيث قال: "لا يشكل شهر رمضان أي مشكل لي، لقد اعتدت الصيام، لا أشرب ولا آكل شيئاً، وألتزم بالفريضة حرفياً، لا شك أن الأمر ليس هيناً في التدريبات، لكن الدافع المعنوي يكسر كلّ الصعوبات".

وأكد الدولي الألماني أن موضوع الصيام لا يناقشه في ريال مدريد سوى مع خبير التغذية، بما أنه يجد الحرية الكاملة، فأضاف "أتحدث مع خبير التغذية في النادي باستمرار، فمن المهم أن أعرف ما يجب أن آكله في هذه الفترة، وكمية الماء التي يجب أن أشربها".

وأثارت تصرفات الاتحاد الفرنسي لكرة القدم ثم عدد من مدربي الأندية الفرنسية ردود فعل متباينة، بعد أن أمرت الهيئة الحكام بمنع توقيف المباريات لبعض الثواني من أجل السماح للاعبين المسلمين بالإفطار، ثم قرر مدربون إعفاء لاعبيهم المصرين على الصيام خلال اللقاءات، مثل الجزائريين جوان حجام وبلال توبة، والدولي التونسي معتز الزمزمي.

المساهمون