نجم جيل 2007 يثير الجدل بتصريح خطير: الكرة العراقية شهدت تمييزاً عنصرياً وطائفياً

13 يونيو 2023
لؤي صالح يؤكد تعرّضه للظلم مع المنتخب العراقي (سعيد خان/ فرانس برس)
+ الخط -

أدلى نجم الكرة العراقية السابق لؤي صالح، ومدرب نادي الكهرباء الحالي، بتصريحات خطيرة، بشأن إقصاء العديد من اللاعبين من المنتخب العراقي في فترة سابقة، بسبب وجود تمييز عنصري وطائفي.

وقال صالح في تصريحات لبرنامج "مع رزاق"، الذي يقدمه هداف منتخب العراق السابق، رزاق فرحان، ويعرض على قناة "الرابعة الرياضية" العراقية، الثلاثاء، إن التدخلات كانت قوية في الفترة قبل عام 2014، واصفاً إياها بالفترة المظلمة، وأضاف: "كان المسؤولون يعتمدون على مدربين غير معروفين من أجل التحكم فيهم، دون الاهتمام بالجانب الرياضي".

وأردف النجم المتوج بلقب أمم آسيا 2007: "كان هناك تمييز عنصري وطائفي، رغم أنني لا أريد أن أذكر الأسماء، لقد كانت تجري دعوة لاعبين في الدرجة الثانية الإماراتية، وفي فرق سيئة بالبحرين، لكنني أنا الذي كنت ألعب في فريق كبير مثل بيروزي الإيراني، فلا تجري دعوتي".

وقال اللاعب السابق لنادي القوة الجوية العراقي: "ذلك الجيل كان مخترقاً إدارياً، كما كانت التدخلات قوية، أكبر من حسين سعيد (رئيس الاتحاد العراقي السابق)، وقد اتسم ذلك الوقت بالفوضى، حيث أذكر أننا تدربنا في قاعة تقوية العضلات صباحاً، ولعبنا في المساء مع الأردن، لكن الحمد لله، أن هذه التجاوزات لم تعد موجودة اليوم".

المساهمون