نجم تونسي يجني ثمار التألق بجائزة جديدة في الدوري الفرنسي

24 ديسمبر 2020
توزغار اعتزل اللعب الدولي مع منتخب تونس (Getty)
+ الخط -

 

تحصل النجم التونسي يوهان توزغار، على جائزة أفضل لاعب لشهر تشرين الثاني/ نوفمبر في دوري الدرجة الثانية الفرنسي لكرة القدم، بعد تألقه اللافت مع ناديه تروا متصدر الترتيب العام وأحد أبرز المرشحين للصعود إلى الدوري الممتاز.

وأعلنت رابطة الدوري الفرنسي، مساء الثلاثاء، اختيار المهاجم التونسي توزغار (34 سنة) لاعب الشهر، بعد عروضه القوية مع نادي تروا، وهو الذي يحتل المركز الثاني في ترتيب هدافي دوري الدرجة الثانية بـ8 أهداف.

وأحرز المهاجم التونسي 3 أهداف بقميص تروا الشهر الماضي، وقدم تمريرة حاسمة، ما ساهم في اعتلاء فريقه صدارة ترتيب دوري الدرجة الثانية الفرنسي بالشراكة مع نادي غرونوبل برصيد 34 نقطة، بعد مرور 17 مباراة عن انطلاق الموسم.

وكان مدرب منتخب تونس لكرة القدم، منذر الكبير، قد كشف في تصريحات خص بها "العربي الجديد"، أن عودة توزغار إلى صفوف "نسور قرطاج" غير ممكنة بسبب إصرار اللاعب على الاعتزال دوليا، مضيفا أنه اتصل به سابقا بهدف ضمه للمنتخب لكنه رفض ذلك.

وشارك توزغار في 5 مباريات فقط مع منتخب تونس سجل فيها هدفا وحيدا، وذلك بين 2015 و2017، قبل أن يعلن اعتزاله الدولي تزامنا مع إبعاده عن قائمة اللاعبين التي خاضت بطولة كأس العالم الأخيرة بروسيا سنة 2018.

ولعب توزغار لعدة فرق فرنسية، أبرزها لانس الذي عرف معه فترات مميزة، وسوشو وأوكسير، كما أنه خاض تجربة في الدوري التونسي من بوابة النادي الأفريقي في موسم 2015-2016، إلا أنها لم تكن ناجحة.

المساهمون