نجم برشلونة يدلي باعتراف مثير حول تشافي وغوارديولا... ويكشف الفارق بينهما

17 نوفمبر 2023
تشافي مدرب برشلونة وغوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي (أليكس كاباروس/Getty)
+ الخط -

خرج النجم الألماني إلكاي غوندوغان ليتحّدث عن تفاصيل مهمة بشأن الأسباب الحقيقية التي دفعته إلى مغادرة فريق مانشستر سيتي الإنكليزي والانضمام إلى صفوف نادي برشلونة الإسباني خلال سوق الانتقالات الصيفية الماضية، وعلاقته مع المدربين الإسبانيين تشافي هيرنانديز وبيب غوارديولا.

واعترف غوندوغان، في تصريحات نقلتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية الجمعة، بأن تشافي كان عاملاً أساسياً في انتقاله إلى صفوف برشلونة بقوله: "لدي علاقة جيدة مع تشافي، لقد جئت إلى برشلونة من أجله، تحدثت معه مرتين عبر الهاتف، أعتقد أنه لدينا توافق كبير للغاية".

وعن علاقته مع مدربه السابق في مانشستر سيتي بيب غوارديولا، أضاف لاعب خط الوسط الألماني البالغ من العمر 32 عاماً قائلاً: "قمت مؤخراً بزيارة منزل بيب في برشلونة وتحدثنا، أخبرني أنني إذا كنت أنا وعائلتي بحاجة إلى المساعدة في برشلونة فيمكنني دائمًا الاتصال به".

وقارن غوندوغان في حديثه أيضاً بين أسلوب المدربين تشافي وغوارديولا، حيث كشف أوجه التشابه بينهما بقوله في هذا الشأن: "بيب لديه سنوات عديدة من الخبرة، بينما تشافي يقضي موسمه الخامس مدرباً والثالث في أوروبا، لكن رؤيتهما لكرة القدم متشابهة".

والجدير بالذكر أن غوندوغان انضم إلى صفوف فريق "البلاوغرانا" الصيف المنصرم في صفقة انتقال حر بعد نهاية عقده مع نادي مانشستر سيتي، ولعب في الفترة الماضية 17 مباراة، سجل خلالها هدفاً واحداً في شباك نادي ريال مدريد في ظهوره الأول بمواجهة "كلاسيكو" الدوري الإسباني.

المساهمون