نجم المغرب يهاجم حاليلوزيتش ويصفه بـ"العنيد" ويطالب لقجع بإبعاده عن "أسود الأطلس"

27 مارس 2022
اختيارات حاليلوزيتش تواجه انتقادات (تشارلي تريباليو/Getty)
+ الخط -

هاجم اللاعب السابق للمنتخب المغربي الأول نور الدين أمرابط المدير الفني لـ"أسود الأطلس" وحيد حاليلوزيتش، موجهاً له انتقادات شديدة اللهجة قبل المواجهة الفاصلة التي ستجمع منتخب بلاده بالكونغو الديمقراطية، الثلاثاء القادم، ضمن منافسات إياب الدور الفاصل المؤهل إلى نهائيات كأس العالم المقبلة قطر 2022.

وقال أمرابط في تصريح لقناة "ESPN" الهولندية: "من غير المعقول أن يكون لديك أربعة لاعبين كبار، يُمارسون على أعلى مستوى ويُقدمون أداء كبيرا في مسابقة دوري أبطال أوروبا، كأشرف حكيمي، ونصير مزراوي وحكيم زياش وعادل تاعرابت، وفي الأخير تكتفي باستدعاء واحد منهم فقط، المنتخب المغربي لديه إمكانيات كبيرة، لكنها لا تظهر كما يجب مع المدرب البوسني وحيد حاليلوزيتش، بسبب عناده وغروره الكبير، دائما أفكاره عكس ما تنتظره الجماهير، لا أعرف ما يريد فعله".

وأضاف المتحدث نفسه: "في التصفيات الأخيرة لكأس أمم أفريقيا، اعتمد على طريقة 4-4-2، وفي كأس أفريقيا بالكاميرون شاهدناه يلعب بـ4-3-3، ثم اختار 5-3-2 في آخر مباراة أمام الكونغو الديمقراطية، رغم أن اللاعبين لم يتدربوا عليها سوى مرتين فقط، وهذا يُظهر أنه ليس هناك عمل منظم". 

واختتم أمرابط حديثه قائلا: "يوم الثلاثاء القادم، أعتقد أننا سنفوز في اللقاء بفضل الجماهير الكبيرة، وليس بعمل المدرب، ولو كنت مكان رئيس الاتحاد المغربي فوزي لقجع، فسأخيره بين اثنين بعد اللقاء، إما أن يتنازل عن غروره وعناده أو يرحل عن المنتخب المغربي". 

جدير بالذكر أن المهاجم نور الدين أمرابط، صاحب الـ34 سنة، يُمارس حاليا في صفوف نادي آيك أثينا اليوناني، وقد غاب عن المنتخب المغربي خلال الفترة الماضية بسبب اختيارات فنية من وحيد حاليلوزيتش، علما أنه من أهم الأسماء التي لعبت مع "أسود الأطلس" في السنوات الماضية، كما شارك في نهائيات كأس العالم روسيا 2018.

المساهمون