نجم العراق السابق: لقاء فلسطين محطة مهمة للمونديال ولا نتمنى تكرار سيناريو الكويت

09 أكتوبر 2024
منتخب العراق تأهل للمونديال في مناسبة واحدة (تويتر/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- يواجه المنتخب العراقي نظيره الفلسطيني في تصفيات كأس العالم 2026، حيث يتمتع العراق باستقرار في التشكيلة وأسلوب لعب مرن بقيادة كاساس، مع التركيز على تبادل المراكز بين اللاعبين الرئيسيين.
- يعتمد العراق على تأمين خط الوسط والدفاع بتفاهم بين زيد تحسين وسعد ناطق، مع استراتيجية اللعب المباشر لتسجيل هدف مبكر ضد فلسطين.
- رغم صعوبة المواجهة، يمتلك العراق أفضلية في الحيازة والتهديد، ويعتبر اللقاء فرصة للاعبين لإثبات أنفسهم، حيث يعد الفوز على فلسطين خطوة حاسمة نحو التأهل.

يواجه المنتخب العراقي نظيره الفلسطيني، مساء الخميس (الساعة 21:00 بتوقيت القدس المحتلة)، في ثالث جولات المجموعة الثانية بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026 لكرة القدم. وحلّ نجم دفاع منتخب "أسود الرافدين" السابق، بسام رؤوف، ضيفاً على "العربي الجديد"، قبل المواجهة المرتقبة على ملعب البصرة الدولي، للحديث عن القمة العربية، إذ كشف لاعب القوة الجوية السابق عن رأيه حول اللقاء، قائلاً: "المنتخب العراقي لم يتعرض لأي خسارة، والمواجهة في البصرة تصب في مصلحته، وهناك استقرار كبير في تشكيلة أسود الرافدين، ولن يغيّر كاساس أسلوب لعبه، بإعطاء حرية لإبراهيم بايش ويوسف الأمين وعلي جاسم في تبادل المراكز، والتقارب مع المهاجم، الذي من الممكن أن يكون مهند علي ميمي، على أن يلجأ لأيمن حسين في الشوط الثاني، بحسب مجريات اللعب".

وتابع أيضاً: "على كاساس تأمين خط الوسط بلاعبي ارتكاز، وفي العمق الدفاعي سيكون زيد تحسين وسعد ناطق، لاعبا فريق الطلبة، نتيجة لتفاهمهما في الدوري، ومصطفى سعدون على اليمين، وميرخاس دوسكي في اليسار، وسيعمل المدرب على اللعب المباشر إلى الأمام، من أجل تسجيل هدف مبكر بمرمى فلسطين".

وواصل حديثه بالقول: "منتخب فلسطين يملك لاعبين جيدين، ومواجهته ليست سهلة للعراق، لكن على مستوى تهديد المرمى والحيازة ستكون الأفضلية لأسود الرافدين، ولا نتمنى تكرار سيناريو لقاء الكويت، حيث الخطأ الذي تسبب ببطاقة حمراء وغيّر مجرى اللقاء. مستوى التحضير النفسي ممتاز جداً للعراق، رغم غياب العديد من الأسماء، خصوصاً على مستوى المحترفين، كما أن اللقاء سيكون فرصة أمام العديد من اللاعبين لإثبات نفسهم، وإذا أردنا التأهل لكأس العالم، فمحطة فلسطين مهمة بالنسبة لنا للوصول إلى المونديال، ودون الفوز سيكون وضعنا فيه عراقيل كبيرة".

المساهمون