نجم الجزائر السابق يشق طريقه في عالم التدريب

19 يوليو 2022
المدرب عنتر يحيى نجم منتخب الجزائر سابقاً (Getty)
+ الخط -

قرر النجم السابق للكرة الجزائرية عنتر يحيى دخول عالم التدريب عبر الفئات السنية، بعد سنوات قضاها في المجال الإداري في العديد من الأندية، على غرار أورليان الفرنسي واتحاد العاصمة الجزائري وسيسكا موسكو الروسي.

وستكون بداية عنتر يحيى عبر أحد الأندية لأقل من 17 سنة التابع لإحدى ضواحي مدينة أنجيه الفرنسية، والتي ستكون أيضاً عبارة عن فترة لتكوينه في مجال التدريب، كونها التجربة الأولى له في مشواره، وفقاً لما أعلنه هذا الفريق، الثلاثاء، عبر إنستغرام.

ومنذ أن اعتزل لعب كرة القدم عام 2017، عمل المدافع السابق عنتر يحيى في منصب المدير الرياضي لفريق أورليان الفرنسي لعامين، كما كانت له تجربة لعام واحد مع نادي اتحاد العاصمة بالدوري الجزائري، إضافة إلى عمله كمدير للأكاديمية في نادي سيسكا موسكو الروسي.

ويعد عنتر يحيى (40 سنة)، أحد أشهر اللاعبين على مرّ تاريخ المنتخب الجزائري، وهو الذي كان قد ساهم في عودة الخضر إلى الواجهة عبر هدفه التاريخي عام 2009 بمرمى المنتخب المصري في اللقاء الفاصل الذي احتضنته مدينة أم درمان السودانية، حيث كان ذلك كفيلاً بتأهل المحاربين لنهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا، وبعد غياب دام 24 عاماً.

ومع دخوله عالم التدريب، يسلك عنتر يحيى درب العديد من زملائه السابقين في المنتخب الجزائري، على غرار شريكه السابق في دفاع الخضر مجيد بوقرة، الذي كان قد قاد المنتخب الرديف للفوز بلقب كأس العرب 2021 في قطر.

المساهمون