نجم التنس يُعاقَب بسبب المنشطات من دون أن تثبت إدانته

26 أكتوبر 2023
سيُحرم النجم الأميركي من اللعب مدة طويلة (ويليام ويست/Getty)
+ الخط -

قرّر الاتحاد الدولي للتنس استبعاد اللاعب الأميركي جنسون بروكسبي من المشاركات الرسمية مدة 18 شهراً، رغم أنه لم يثبت تناوله مواد منشطة تمنعها القوانين، إلا أنه خالف التراتيب التي تتعلق بمراقبة اللاعبين من قبل الاتحاد الدولي للتثبت من سلامة موقف اللاعب.

وأكدت صحيفة "لا غازيتا ديللو سبورت" الإيطالية، الأربعاء، أن اللاعب الأميركي تخلف عن ثلاثة مواعيد من أجل الخضوع لاختبار تناول المنشطات، وهو تصرف يتعارض مع القوانين، ما عرّضه إلى العقوبة، وبالتالي سيحرم من خوض المنافسات الرسمية.

وأكدت الوكالة الدولية لمراقبة تناول المنشطات أن اللاعب ارتكب ثلاثة انتهاكات للالتزام بنقل معلومات عن مكان وجوده على مدار 12 شهراً، رغم أنه اعترف أنه في مناسبتين لم يتعمد الغياب، ولكن حسب الوكالة الدولية، فإن الحجج التي قدمها تثبت أنه متورط في الغياب ويتحمل مسؤولية كبيرة في غيابه الأول والثالث وبشكل كامل، ولهذا عُوقب بحرمانه من النشاط خلال 18 شهراً.

وسيكون أمام اللاعب الأميركي، المصنف 33 عالمياً، 3 أسابيع من أجل الطعن في القرار، في محاولة منه لإثبات حسن نواياه، وبالتالي تخفيف العقوبة، باعتبار أنه لن يكون قادراً على اللعب إلا في عام 2025، الأمر الذي سيتسبب بخسارته الكثير من المراكز.

المساهمون