نجم ألمانيا وبايرن السابق يصدم تير شتيغن وكيميتش بتصريحات نارية

26 اغسطس 2024
تير شتيغن حامي عرين نادي برشلونة، 24 أغسطس 2024 (خافيير راموس/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- ماريو باسلر ينتقد مارك أندريه تير شتيغن ويدعم كيفن تراب كحارس مرمى ألمانيا الأول بعد اعتزال مانويل نوير، مشيداً بأداء تراب المستمر.
- باسلر يقترح جمال موسيالا كقائد مستقبلي لمنتخب ألمانيا بعد اعتزال إيلكاي غوندوغان، معبراً عن عدم اقتناعه بجوشوا كيميتش كقائد.
- باسلر يحذر من كارثة محتملة لبايرن ميونخ إذا لم يتوج بالدوري الألماني مرتين على التوالي، مشيراً إلى المنافسة القوية من دورتموند، ليفركوزن، ولايبزيغ.

صدم لاعب منتخب ألمانيا وبايرن ميونخ السابق، ماريو باسلر، حارس مرمى برشلونة الإسباني، مارك أندريه تير شتيغن (32 عاماً)، وكذلك المدافع جوشوا كيميتش، في تصريحاتٍ نقلتها صحيفة بيلد الألمانية، الاثنين، حين أشاد خلالها بالحارس كيفن تراب حامي عرين نادي آينتراخت فرانكفورت.

وقال ماريو باسلر، في تصريحات حول هوية الحارس الذي من المفترض أن يكون حامي عرين ألمانيا الأول بعد اعتزال مانويل نوير: "مارك أندريه تير شتيغن حارس مرمى برشلونة، ارتكب أخطاء عديدة الموسم الماضي، سأكون سعيداً إذا نافس كيفن تراب، مع حارس البارسا على هذا المركز. تراب أكثر حارس مرمى في ألمانيا لا ينال التقدير الذي يستحقه، لطالما قدّم أداءاً جيداً على مرّ السنين".

وحول شارة القيادة في منتخب ألمانيا بعد اعتزال إيلكاي غوندوغان، وقبله مانويل نوير وتوني كروس (توقف عن اللعب نهائياً)، أشار بطل يورو 1996 أن جمال موسيالا يجب أن يحمل شارة القيادة لمدّة عشرة أو اثنتي عشر عاماً: "أفضل اللاعبين اليافعين للغاية لحمل شارة القيادة، سيبقى في المنتخب لسنوات عديدة، لست مقتنعاً بكيميتش قائداً، لن أرحب به، لا يمكنك ارتكاب خطأ بإعطاء المزيد من المسؤوليات لهؤلاء اللاعبين". وتطرّق أيضاً باسلر إلى الدوري الألماني والمنافسة، إذ قال: "الوضع سيكون كارثياً على بايرن إذا لم يتوج باللقب مرتين على التوالي، نظراً لأنّهم أنفقوا الكثير من الأموال في السنوات الأخيرة. دورتموند وليفركوزن ولايبزيغ سيكون لهم صوتٌ أيضاً".

المساهمون