نجمة منتخب إنكلترا تشرح وصفة غوارديولا لمساعدتها في مونديال السيدات

28 يوليو 2023
تواصل سيدات إنكلترا خطف الأنظار إليهن في المونديال (نعومي بيكر/Getty)
+ الخط -

كشفت النجمة الإنكليزية كيرا والش عن الدور الكبير الذي قام به المدرب الإسباني بيب غوارديولا، المدير الفني لنادي مانشستر سيتي، من أجل مساعدتها في التألق، خلال خوضها المواجهات في بطولة كأس العالم 2023 للسيدات المقامة في أستراليا ونيوزيلندا.

ونقلت صحيفة "ذا صن" البريطانية، الجمعة، عن كيرا والش نجمة نادي برشلونة ومنتخب إنكلترا قولها: "أصبحت الفرق تحتفظ بلاعبي خط الوسط، لأنه المكان الذي تصنع فيه كرة القدم الآن، ولدينا العديد من اللاعبات الكبار".

وتابعت: "أستمتع بخوض التحديات، وأختبر نفسي في المواقف الصعبة، وتغيرت اللعبة بشكل كبير، بعدما قام بيب غوارديولا بمساعدتي، إذ أظهر لي أنه يعتمد على لاعبيه في خط الوسط، من أجل صناعة الفارق في المباريات".

وأوضحت: "اللعب في إسبانيا جعلني أحب اللعب البدني، إلى جانب تنفيذ الخطط التكتيكية، وهذا ما أقوم به في التدريبات مع برشلونة ومع منتخب إنكلترا الآن، بالإضافة إلى اعتمادي على زميلاتي، لأنهن من يقدمن لي المساعدة".

وأردفت: "طريقة لعب بيب غوارديولا جعلتني أعلم أن لاعب خط الوسط يشكل خطراً على منافسيه، وهذا ما نراه منهم في المباريات، عبر تدخلاتهم القوية. لذلك أقوم بعملي، وهو جعل كرة القدم بسيطة، وتنفيذ التعليمات، وإعطاء التمريرات الحاسمة، وقطع الكرات في المونديال".

يذكر أن منتخب سيدات إنكلترا قد تمكن من تحقيق فوزه الثاني على التوالي في بطولة كأس العالم للسيدات 2023، بعدما تمكن من تجاوز الامتحان الصعب في مجموعتهن ضد منتخب الدنمارك بهدف مقابل لا شيء.

المساهمون