نجل مارادونا سيحصل على الجنسية الأرجنتينية أخيراً

23 مارس 2021
وفاة مارادونا أدت إلى حزن كبير عالمياً (إيفان رومانو/Getty)
+ الخط -

سيحصل دييغو مارادونا جونيور، الوحيد من بين الأبناء الخمسة لأسطورة كرة القدم الأرجنتينية، الراحل دييغو أرماندو مارادونا، الذي وُلد في إيطاليا، يوم الخميس المقبل على الجنسية الأرجنتينية، بحسب ما أعلنت قنصلية البلد اللاتيني.

وقال نجل مارادونا نجم نابولي الإيطالي السابق، في بيان صحافي مشترك مع القنصلية: "دائماً ما كنت أرغب في تأكيد هويتي الأرجنتينية، دائماً ما كنت متأكداً أنّ نصفي إيطاليا والنصف الآخر أرجنتيني".

وتابع مارادونا جونيور: "بالنسبة إليّ، هذا الأمر فخر وحماسة كبيرة للغاية، أعلم أن والدي سيكون فخوراً للغاية وهو في السماء".

في المقابل، كشفت قنصلية الأرجنتين أنّ جميع الوثائق جاهزة وفي محلّها، وأن قانون الجنسية يتيح هذه الإمكانية لأبناء المواطنين الأرجنتينيين المولودين في الخارج.

ودييغو مارادونا جونيور، صاحب الـ34 عاماً، هو الابن الأكبر للأسطورة الراحل المتوَّج بمونديال 1986 مع منتخب "التانغو"، الذي توفي يوم 25 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي عن عمر يناهز 60 عاماً.

يُذكر أنّ والدة دييغو مارادونا جونيور تُدعى كريستيانا سيناجرا، وهي إيطالية وتعرّف إليها أسطورة كرة القدم الراحل خلال فترة لعبه ضمن صفوف نابولي الإيطالي. 

المساهمون